اقتصاد

الاستقبال.. كيف توفر في فاتورة الخط الأرضي لو كنت تستخدم الإنترنت فقط؟


03:53 م


السبت 17 يونيو 2023

كتب- علاء حجاج:

الكثير من مستخدمي خدمات الإنترنت الأرضي لا يستخدمون خدمة التليفون الارضي، بل البعض لا يملك هاتفا أرضيا من الأساس لكنه مضطر للاشتراك بخدمة الخط الأرضي للاستفادة بمميزات الإنترنت المنزلي.

ويضطر مشتركو الهاتف الأرضي غير المستفيدين من مميزاته لسداد نحو 70 جنيها كل ثلاثة أشهر نظير الاشتراك في خدمة الخط الأرضي، وذلك للاستفادة فقط بمميزات الإنترنت الثابت، في حين أن الشركة المصرية للاتصالات تتيح للعملاء الاستفادة بنظام الاستقبال فقط بسعر اشتراك أقل بنحو 40 جنيها تقريبا، وهما يعتبر خيارا مثاليا للعملاء غير المستخدمين للهاتف الأرضي.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات، يمكن لعملاء الخط الأرضي التحويل لنظام الاستقبال فقط والذي تبلغ قيمة اشتراكه 8.40 جنيه شهريا أو 25 جنيها كل 3 أشهر وذلك بالإضافة الى ضريبة القيمة المضافة.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة، يمكن للمستخدمين التحول لنظام الاستقبال من خلال الموقع الإلكتروني للشركة عن طريق إنشاء حساب عليه، ثم تقديم طلب للتحول لنظام الاستقبال، أو التوجه لأقرب فرع لخدمات “وي” أو أقرب سنترال.

وبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في مارس الماضي نحو 83.74 مليون مستخدم، بحسب تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقابل 83.1 مليون مستخدم في فبراير الماضي، وذلك بزيادة نحو 600 ألف مشترك جديد.

ووصل عدد مستخدمي الإنترنت الثابت في مارس إلى نحو 11.32 مليون مستخدم مقابل 11.24 مليون مستخدم في فبراير، بحسب التقرير.

وكشف التقرير ذاته عن تراجع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 5.5% خلال شهر مارس الماضي مقارنة بشهر فبراير، حيث بلغ عدد مشتركي خدمة الهاتف الثابت 11.68 مليون مشترك في مارس مقابل 12.36 مليون مشترك في فبراير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى