مقالات

ادعية وعبارات في اول جمعة من ذي الحجة 2022

أجمل ادعية وعبارات في اول جمعة من ذي الحجة 2022 هي ما سنقوم بالحديث عنه وتناوله في تلك المناسبة الدينيّة الطّيبة التي تُرخي بظِلالها على جميع المُسلمين حولَ العالم، فيتم تناولها بأطيب الأدعية وأجمل العبارات والبوستات والخواطر، لأنها الذّكرى التي شدّد رسول الله (ص) على أهميّتها، وعلى ضرورة اغتنام ما فيها من الخير، وعبر موقع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء استقبال شهر ذي الحجة وأدعية بمناسبة استقبال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لعام 2022.

عبارات في اول جمعة من ذي الحجة 2022

تحمل تلك العبارات أمانة المحبّة والتّعاطف الدّيني، وتتناول مناسبة العشر الأوائل بكلمات شاعريّة تفيض معها المشاعر الدينية، وأجملها:

  • إنّ أيّام العشر من ذي الحجّة هي هديّة الله إلى تلك القلوب المُتعبة التي باتت تأنُّ في انتظار الرّحمة، فاللهم لا تحرمنا فيها من رحماتك، وأكرمنا فيها بالعفو والعافية والسّعادة الدّائمة التي تدوم بقربك.
  • إنّ فرحة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة هي فرحة الإنسان المُسلم الحريص على دينه، وتعظيمها هو إحدى العلامات التي تدلُّ على تقوى القلوب، فاللهم عظّمناها طمعًا بقربك، فأدخلنا مدخل صدق تفيض به رحمتك.
  • وحدها مناسبة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة من تستطيع إصلاح ما فسد في قلوبنا، ما تلف في هذه المساحات الواسعة من القلب والدّماغ، فاللهم أصلحنا وأصلح لنا الدّين والدّنيا، ولا تجعل مُصيبتنا في ديننا يا كريم.
  • تحتفل القلوب في مناسبة العشر الأوائل، فنزداد محبةً وقُربًا من مناسك ديننا الحنيف، الذي أوصاني به الحبيب المصطفى لنسير على النّهج ونعاهده على الوفاء، دمتم في رعاية الله وتوفيقه.

عبارات في اول جمعة من ذي الحجة 2022

ادعية في اول جمعة من ذي الحجة 2022

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الطّاعات التي تتعلّق بها القلوب، وتُختصر بها المسافات ونظفر بها بالرّحمات الواسعة، وأجمل أدعية في العشر الأوائل من ذي الحجّة جاءت وفق الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك نستغيث، اللهم وقد طابت لنا الاستغاثة مع هذه الأيَّام المُباركة التي فضّلتها على بقيّة أيّام الدّنيا، فاللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دُنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها مآبي يا كريم.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة ولا قوة إلّا بك، اللهم ارزقنا الثّبات على الطاعات، ووجّه قلوبنا إلى حُبّك، وحُب من يُحبّك، لفا تحرمنا من لذّة المناجاة واصرف عن قلوبنا كلّ لذّة سِواها.
  • اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه في أوّله وآخره، اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، لك الحمد ولكَ الملك ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اكتب لي التّوفيق في كلّ خطوة، واصرف عنّي كلّ إدمان يبعدني عنك.
  • اللهم أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيذك محمّد، وأعوذ بك من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيذك محمّد، أسألك رضاك والجنّة وأعوذ بكَ من عذابك ومن عذاب النّار يا قوي يا جبّار.

شاهد أيضًا: تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً 2022

بوستات في اول جمعة من ذي الحجة 1443

تُسلّط تلك البُوستات الضّوء على أهمية تلك الأيّام العشر، وعلى دور المُسلم وعلى جملة الأعمال التي يتوجّب القيام بها، وتطيب بما فيها من كلمات، وأجمل منشورات عن العشر من ذي الحجّة:

  • إنّ الله تعالى قد أكرمنا بعشرة من خيرة أيّام الدّنيا، وسهّل لنا الوصول إلى الطّاعات وأبعد عن قلوبنا الدّنيا وما فيها من شهوات، فاحمدوا الله على ما أنتم فيه من الخير، واذكروا الله ذكرًا حسنا تطيب به دنياكم وآخرتكم.
  • إنّ فضل الأيّام العشر من شهر ذي الحجّة لا يُعادله فضل في الدّنيا والآخرة، فالعمل فيها أحبّ إلى الله من كلّ عمل فيما سواه، فاحرصوا على الصّدقات، وابتعدوا عن كلّ ذنب مهما بدى صغيرًا أو حقيرًا، ولا تحقروا من المعروف شيء.
  • اللهم لكَ الحمد أن سخّرت لنا مواسم الخير ونوافذ العطاء وأبواب الطّاعات التي نصل فيها إليك، اللهم نسألك من رضاك والجنّةـ، وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، ونعوذ بكَ من عذابك، ومن النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل.
  • إنّ من رحمة الله بعباده المُسلمين أن كتبَ عليهم بلوغ شهر ذي الحجّة، فهو الموسم الذي تجتمع به طاعات الإسلام وأركانه الخمسة، وهي الطّاعات التي لا تجتمع في سِواه، فاعملوا ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون.

كلمات في اول جمعة من ذي الحجة 2022

تزيد تلك الكلمات من فرحة الإنسان المُسلم ومعرفته بأيّام العشر من شهر ذي الحجّة، وتبعث فيه على الحماسة في العمل الصّالح الذي يُقرّبه بالله تعالى، وأجمل ما قيل:

  • اللهم أنتَ ربّنا العظيم، ونحن عبيدك أبناء عبيدك، اللهم لا تحرمنا من الخير ولا تصرف عنّا تلك الأيّام الطّيبة إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، باعد بليننا وبين الذّنوب كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم إليك يعود الأمر، نشكرك أن كتبت لنا الخير في بلوغ هذه الأيّام الطّيبة، فاللهم استودعناك ما أنتَ به أعلم، لا تحرمنا من قُربك، ولا تجعلنا من الأشقياء يا ربّ العرش العظيم.
  • إنّ الأيّام العشر هي هديّة الدّين الإسلامي إلى كلّ قلب، هي أحد الطّرق المُختصرة إلى جنّات عرضها السموات والأرض، فاللهم لكَ الحمد على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، نحمدك ونستعين بك ونستهديك.
  • إنّ أيذام العشر من شهر ذي الحجّة هي فرصتنا الكبيرة، هي هدية الله إلينا، فاللهم بحقّ من صام وصلّى نسألك من رضاك والجنّة، ونستعيذ بكَ من غضبك، ومن عذاب النّار يا قوّي يا جبّار.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات تهنئة بالعشر الاوائل من ذي الحجة

أدعية اول جمعة من ذي الحجة تويتر 

تطوف تلك الكلمات في منصّة تويتر لتصل بها قلوب النّاشطين مع تلك المناسبة الدينيّة العظيمة التي تتغنّى بها الدّنيا، وفي ذلك نطرح لكم باقة أدعية عشر ذي الحجة تويتر:

  • اللهم ما عبدناك حقّ عبادك، ولا قدّمنا ما تستحقّ علينا من الطّاعات، فاللهم اجعل هذا الانكسار وهذا الضّعف الذي نحن فيه شفاعةً لنا عندك يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.
  • اللهم لم نحجّ إليك اجسادًا، بل حجّت أرواحنا إلى رحماتك مع تلك القلوب التي باتت تحمدك على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، اللهم لبيّناك وحمدناك فاكتب لنا أجرًا عمّا نحن فيه من العبوديّة.
  • اللهم أنتَ ربنا ولا ربّ لنا سِواك، ندين لكَ بالوحدانيّة ونعترف لكَ بالكمال، لا تجعلنا من الأشقياء، واكتب لنا استجابة الدّعاء، واصرف عنّا كلّ همٍ او بلاد يا عزيز يا جبّار يا آخذٍ بالأسباب.
  • اللهم نسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيذك محمّد ونعوذ بك من شرّ ما ستعاذ بكَ منه عبدك ونبيذك محمّد، اكتب لنا التّوفيق والفلاح مع هذه الأيّام التي ننجو بها بذكرك، ونفوز معها بقربك.

عبارات اول جمعة من ذي الحجة بالإنجليزي 

تُصنّف اللغة الإنجليزية على أنّها واحدة من أكبر اللغات في العالم، وهي لغة رسميّة لعدد واسع من المُسلمين، وفي تلك اللغة تناول المسلم ذي الحجة بالآتي:

  • العبارةThe occasion of the month of DhulHijjah is an occasion for every Muslim who is keen on the pillars of his religion, so God we praise you for that blessing, and we ask you for its goodness.
    الترجمة: إنّ مناسبة شهر ذي الحجّة هي مناسبة لكل مُسلم حريص على أركان دينيه، فاللهم نحمدك على تلك النعمة، ونسألك من خيرها.
  • العبارةIt is our beautiful joy that our hearts have been waiting for for a whole year, and on the occasion of the month of DhulHijjah, we congratulate every Muslim, asking God to make it an occasion of goodness for every heart overflowing with joy.|
    الترجمة: إنّها فرحتنا الجميلة التي باتت قلوبنا في انتظارها لعام كامل، وفي مناسبة شهر ذي الحجّة نُبارك لكل مُسلم، سائلين الله أن يجعلها مناسبة الخير على كل قلب فاض بالفرحة معها.
  • العبارةThe month of DhulHijjah is the month of blessed supplications. It is the month that we wait for and do the best of acts of worship. May God guide us to the best of deeds, and accept our every good deed.
    الترجمة: إنّ شهر ذو الحجة هو شهر الأدعية المُباركة، هو الشّهر الذي ننتظره ونعمل به أطيب الطّاعات، فاللهم وفّقنا إلى خير الأعمال، وتقبّل منّا كلّ عمل صالح.
  • العبارةWe welcome the occasion of the month of DhulHijjah with hearts filled with love and security, to God Almighty and to the obedience of the religion of Islam with which we survive in this world and the hereafter. Happy New Year.
    الترجمة: نستقبل مُناسبة شهر ذي الحجّة بقلوب يملأها الحُب والأمان، لله تعالى ولطاعات دين الإسلام التي ننجو بها في الدّنيا والآخرة، كلّ عام وأنتم بخير.

ادعية قصيرة في اول جمعة من ذي الحجة 2022

على اختصار تلك الأدعيّة، إلّا أنّها إحدى النّوافذ الطّيبة التي يصل بها الإنسان إلى قاضي الحاجات، وأجمل دعاء قصير في ذي الحجّة جاء وفق الآتي:

  • اللهم، وإن ضاقت بنا الحياة فأنتَ ربّنا العظيم، وإن مادت بنا الدّنيا نسألك أن لا تحرمنا من الوصول إليك سالمين، بعقيدتنا وإيماننا، اللهم يا واصل المُنقطعين أوصلنا بك يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء.
  • تزيدنا مناسبة العشر من ذي الحجّة محبةً وتعاطفًا فيما بيننا، فهي أحد المواسم العظيمة التي نختصر بها المسافات مع من نُحبّهم ويحبوننا، دمتم في رعاية الله وتوفيقه مع هذه النسمات الطّيبة.
  • اللهم نسألك في هذه الأيّام الطّيبة أن تُبارك لنا فيما أعطيت، وأن تقنى وتصرف عنّا شرّ وسوء ما قدّرت وما أمرت، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، فلتا تحرمنا من الخير.
  • نسألك بكلّ اسمٍ أسميت به نفسك، أو أنزلته في أحدٍ من كُتبك، أن تكتب علينا التّوفيق فيما تبقّى من أعمارنا، وأن ترزقنا السّداد والقُبول عن تلك الطّاعات المتواضعة التي قدّمنها إليها.

صور ادعية في اول جمعة من ذي الحجة 2022

تتعدّد الصّور التي تتناول تلك المناسبة، وقد اخترنا لكم أجمل صورة في عشر ذي الحجة 1443:

صور ادعية في اول جمعة من ذي الحجة 2022
صور ادعية في اول جمعة من ذي الحجة 2022
صور ادعية في اول جمعة من ذي الحجة 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ ادعية وعبارات في اول جمعة من ذي الحجة 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة أدعية عشر ذي الحجة وباقة من أجمل دعاء في ذي الحجة لنختم اخيرًا مع أدعية مختصرة في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لعام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى