اقتصاد

“أيزون إكسبرينس” للتعهيد تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 5 ملايين دولار في مصر


04:23 م


الأحد 21 يناير 2024

كتب- علاء حجاج:

قال برافين كومار، رئيس شركة أيزون إكسبرينس العالمية لخدمات التعهيد، إن شركته تنوي ضخ استثمارات بقيمة 5 ملايين دولار في السوق المصري خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وأضاف كومار، لمصراوي، أن الشركة تنوي توظيف هذه الاستثمارات في تجهيز مقرات جديدة لها في المنطقة التكنولوجية بمدينة السادات في محافظة المنوفية، والمنطقة التكنولوجية بالمعادي، وذلك ضمن خطط الشركة لتعزيز حجم أعمالها والانتشار داخل المحافظات.

وذكر كومار، خلال زيارته للقاهرة منذ أيام، إن أيزون إكسبرينس تخطط لزيادة عدد موظفيها في مصر ليصل إلى 5 آلاف موظف فى فرعها بالسوق المحلية بحلول عام 2027، بالإضافة إلى العمل بقوة مع الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” على تنمية هذه الصناعة الواعدة التي تمثل أحد روافد جلب عملة صعبة للبلاد.

وأوضح كومار أن أيزون إكسبرينس تقدم حاليا الخدمة لعملائها في مصر عبر 3500 مقعد وتخطط لإضافة ألف مقعد جديد بنهاية 2024 بناءً على نمو وتطور حجم أعمالها.

وأكد أن مصر أمامها فرصة واعدة لتقديم قيمة مضافة عالية التقنية في صناعة التعهيد مثل خدمات الدعم الفني مع توافر أعداد كبيرة من الكفاءات البشرية بها، كما تتميز أيضا بأسعار تنافسية للغاية في خدمات ذات القيمة المضافة، بالإضافة إلى وجود 600 ألف خريج سنويا من الجامعات.

ولفت كومار إلى أن الشركة تراهن على تصدير الخدمات الرقمية من مصر، والمساهمة في جلب عملة صعبة للبلاد.

وألمح إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) وهيئة الاستثمار تقدم كافة الحوافز والتسهيلات للشركات العاملة بالقطاع تماشيا مع رؤية مصر 2030.

وأيزون إكسبرينس تعمل في مجال خدمات التعهيد، عن طريق توفير الخدمات لأكثر من 500 مليون عميل للشركات التي تتعامل معها، بعدد موظفين لديها 18 ألف شخص في 19 دولة، و37 مركزًا للتوصيل في جميع أنحاء أفريقيا (ومنها مصر)، والإمارات العربية المتحدة والهند، بحسب موقع الشركة.

وتأسست الشركة فى عام 2010 وبدأت عملها فى كينيا كمرحلة أولى خلال عام 2011 من خلال 150 مقعدا، ثم توسعت تباعا في عدة أسواق أخرى منها الهند ونيجيريا وجنوب أفريقيا وأوغندا وزامبيا وتنزانيا ورواندا وإثيوبيا وكينيا بقوة عاملة تتكون من 18 ألف موظف.

وتعمل الشركة في مصر حاليا من خلال 4 مقرات لها تتضمن 3 بالقاهرة وواحدا في أسيوط، والتي توفر 3500 مقعد في هذه المقرات لخدمة عملاء الشركات العميلة للشركة، وذلك بعد استحواذها على شركة وصلة لخدمات التعهيد في عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى