اخبار

محافظ القليوبية يتفقد محلات تجارية للتأكد من تخفيض أسعار السلع ببنها


05:22 م


الأحد 22 أكتوبر 2023

القليوبية – أسامة علاء الدين:

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، جولة في مدينة بنها؛ للمرور على عدد من الأسواق ومحال وأماكن تداول وبيع السلع الغذائية، في إطار متابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، والتي يأتي تنفيذها وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

خلال الجولة، تابع المحافظ أسعار السلع المقدمة (السكر – الزيت – السمن – الأرز – المكرونة – الدقيق – الفول والعدس ومختلف المنتجات)، والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج، والتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، وتسهيلًا عليهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

أضاف المحافظ أن المبادرة تهدف إلى تخفيض أسعار 7 سلع أساسية، بنسب من 15% إلى 25%، بالإضافة إلى خفض 15% على أسعار الدواجن الحية والمجمدة والبيض، والتي تم تطبيقها بدءًا من يوم السبت الموافق 14 أكتوبر 2023.

التقى المحافظ بعض المواطنين المترددين على المحال التجارية، واستمع منهم إلى احتياجاتهم وطلباتهم من المعارض، ومدى انخفاض الأسعار مقارنة بمثيلاتها بالخارج.

وشدد الهجان على رؤساء المدن بتنفيذ تكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بضرورة أحكام الرقابة على السلع والأسواق مع الالتزام بالإعلان عن أسعار جميع السلع والمنتجات المتداولة في الأسواق، ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك من خلال الحملات المستمرة، وبالتعاون والتنسيق التام بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري إلى جانب الرصد الميداني ومباحث التموين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى