مقالات

في الصيف.. كيف تحول مقعد سيارتك إلى تكييف طبيعي بـ133 جنيه؟


02:06 م


الإثنين 15 مايو 2023

القاهرة – (مصراوي):

شهدت صناعة السيارات خلال الأعوام الأخيرة، طفرة غير مسبوقة في تطوير أنظمة الأمان والترفيه والراحة، وأصبحت المنافسة محمومة بين مختلف العلامات التجارية لتعزيز مقصورات سياراتها بأحدث الوسائل.

وتعد المقاعد المزودة بأنظمة تكييف “ساخن – بارد” من المميزات الحصرية للسيارات التي انتشرت بكثرة وأصبحت تجهيزًا قياسيا ببعض الطرازات التي تنتمي للفئة المتوسطة العليا والفئة الفاخرة.

وهناك نوعان من المقاعد المكيفة المتاحة للتركيب بالسيارة التي لا تمتلك ذلك التجهيز، الأول يعمل من خلال نظام التكييف العام للسيارة ويمكن إضافته فقط للسيارات المكيفة، ذلك عبر شرائها من المراكز المتخصصة في قطع الغيار.

أما النوع الثاني والذي يتاح للسيارات التي لا تمتلك مكيف عام، إذ يعمل من خلال مراوح مثبتة في المقعد حيث تقوم هذه المراوح بتوزيع الهواء المضغوط، ويقوم مشتت الهواء بالتبريد والتسخين، ويمكن للسائق التحكم في درجة الحرارة بجهاز تحكم مثبت بالكرسي.

لكن هذه الأنظمة سواء القياسية أو التجهيزات اللاحقة قد تكلف الآلاف، لذلك طرحت بعض الشركات المتخصصة في مستلزمات السيارات وسائد تبريد من الجل بتصميم يسمح بتمرير الهواء أسفل الظهر والمقعد.

وتتاح تلك الوسائد والمقاعد التي تساعد على تقليل درجة حرارة الجسم وخاصة أثناء القيادة لفترات طويلة في فصل الصيف، تتاح للبيع عبر الإنترنت بأسعار تبدأ من 133 جنيه وتصل إلى 670 جنيهًا.

اقرأ أيضًا:

أفضل أنواع المراوح الكهربائية للسيارة 2023.. تبدأ من 210 جنيهات

تنقذك في حالات الطوارئ.. 5 منتجات يجب توافرها بالسيارة

أفضل أنواع زيوت السيارات تناسب طقس الصيف تبدأ من 85 جنيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى