منوعات

صور للفنانة شيماء سيف بعد فقدان الوزن تقلب مواقع التواصل!

في عصر السوشيال ميديا، يجب أن نلتزم برفع شعار “لا تصدق كل شيء تراه بمواقع التواصل”! حيث تنتشر كل يوم عشرات بل مئات الصور والفيديوهات غير الصحيحة، ويتم تداولها بكثافة بين رواد السوشيال ميديا. إلا أننا دائماً ما نشدد على أهمية تحري الدقة في المعلومات التي نتلقاها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي هذا السياق، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مجموعة من الصور زعم ناشروها أنّها تظهر الممثلة المصريّة شيماء سيف وقد خسرت الكثير من وزنها. إلا أنّه سرعان ما تبين أن تلك الصور ليست حقيقيّة بل هي وليدة برنامج ذكاء اصطناعي.

في بعض هذه الصور تبدو الأصابع مشوّهة

وحظيت الصور بمئات المشاركات من صفحات عدّة في موقع “فيسبوك”، إلا أنّ معلّقين كثرا شككوا في صحّتها، إذ أشار البعض إلى أنها ظهرت في مسلسل خلال شهر رمضان الماضي ويستحيل أن تكون خسرت كلّ هذا الوزن في فترة وجيزة، فيما رجّح آخرون أن تكون الصور نتاج برامج الذكاء الاصطناعي.

الصور غير صحيحة وهي مولدة بالذكاء الاصطناعي

الصور غير صحيحة وهي مولدة بالذكاء الاصطناعي

ففي بعض هذه الصور تبدو الأصابع مشوّهة وهي من العلامات التي تدلّ، إلى جانب عدد من العناصر الأخرى التي فصّلتها خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة “فرانس برس”، أنّ الصور وليدة برنامج ذكاء اصطناعي.

الفنانة شيماء سيف شاركت الحساب الأصلي الذي نشر الصور عبر خاصية الـ"ستوري" بحسابها في إنستغرام

الفنانة شيماء سيف شاركت الحساب الأصلي الذي نشر الصور عبر خاصية الـ”ستوري” بحسابها في إنستغرام

وبالفعل وبالبحث عن أصل الصور، تبين أنها منشورة على حسابٍ على موقع إنستغرام أشار إلى أنّها مولدة من خلال برنامج ذكاء اصطناعيّ.

صورة حديثة للفنانة شيماء سيف (إنستغرام)

صورة حديثة للفنانة شيماء سيف (إنستغرام)

وقد أعادت الممثلة المصريّة، التي تشتهر بأدوارها الكوميدية، مشاركة هذا المنشور – الذي يقول صراحة إن الصور وليدة ذكاء اصطناعي – عبر خاصية “الستوري” في حسابها على موقع إنستغرام.

والآن أخبرنا عزيزي القارئ ما رأيك في هذه التقنيات المولدة بالذكاء الاصطناعي والتي باتت تملأ مواقع التواصل الاجتماعي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى