تقنية

جوجل تطلق ميزة مشاركة كلمات المرور.. كيف تستفيد منها؟


03:40 م


الإثنين 27 مايو 2024

كتب- رامز زكريا:

أطلقت جوجل الآن خدمة جديدة للمستخدمين، تسمح لهم بمشاركة كلمات المرور بطريقة آمنة مع أفراد العائلة عبر الإنترنت، ما يسهل على جميع أفراد الأسرة الوصول إلى كلمات المرور للخدمات المشتركة، مثل نتفليكس.

وتنطبق ميزة مشاركة كلمات المرور الجديدة فقط على كلمات المرور المخزنة في Google Password Manager، وهي خدمة جوجل لتخزين كلمات المرور ومفاتيح المرور في متصفح كروم ونظام أندرويد وترتبط بحسابك في جوجل.

وإذا كانت لديك مجموعة عائلية، فيجب أن يظهر زر “مشاركة” بصفته خيارًا في Google Password Manager.

وتعمل الميزة حاليا عبر الهاتف المحمول، وبمجرد مشاركة كلمة المرور مع أحد أفراد عائلتك، تحفظ نسخة منها في حسابه ضمن Google Password Manager.

ولا يمكنك استخدام هذه الميزة مع الأشخاص غير الموجودين في مجموعة العائلة المعتمدة من جوجل، وهي مجموعة يمكن أن تضم 6 أشخاص فقط.

وإذا كنت ترغب في مشاركة كلمة مرور مع أي شخص آخر، فإنك بحاجة إلى استخدام ميزة Nearby Share لمشاركتها شخصيًا أو استخدام طرق بدائية أو أقل أمانًا.

وقالت جوجل: بفضل هذه الميزة الجديدة، يمكنك الآن مشاركة كلمات المرور بطريقة آمنة مع مجموعة عائلتك في Google Password Manager. عندما تشارك كلمة مرور، يتلقى أفراد عائلتك نسخة منها في Google Password Manager وتكون جاهزة للاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى