اخبار

روسيا: دمّرنا مواقع بمصفاة نفط في كريمنشوك وسط أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير عدد من مستودعات الوقود والذخيرة التابعة للجيش الأوكراني، وإسقاط 13 طائرة مسيرة، إضافة إلى صاروخ “توتشكا أو” و18 قذيفة أخرى خلال اليوم الماضي.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أيغور كوناشينكوف، تدمير مواقع بمصفاة نفط في كريمنشوك وسط البلاد.

كما أعلن في إفادة صحافية اليوم الاثنين، أن القوات الروسية دمرت بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة منشآت لإنتاج الوقود في مصفاة لتكرير النفط بضواحي مدينة كريمنشوغ وسط البلاد، إضافة إلى مرافق لتخزين المنتجات النفطية التي استخدمتها القوات الأوكرانية.

ضرب 56 منشأة عسكرية

وأضاف كوناشينكوف أن صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو خلال الليل أصابت 6 منشآت عسكرية أوكرانية، بما فيها 3 مستودعات للذخيرة في مقاطعة خاركوف.

وبحسب المتحدث، فإن الطيران الحربي الروسي ضرب 56 منشأة عسكرية، بينها موقعان للقيادة، و53 منطقة تمركز للقوات والمعدات ومخزن للوقود في المدينة.

فيما تم القضاء على ما يصل إلى 160 عنصرا من القوات الأوكرانية و23 قطعة من المدرعات والمدفعية والمركبات.

مئات الأهداف منذ شهرين

يذكر أن القوات الصاروخية الروسية كانت نفّذت ليلاً 19 ضربة، ما أدى إلى تدمير 4 مراكز قيادة، و3 مستودعات ذخيرة، إضافة إلى مقتل أكثر من 240 فردا، وتدمير 28 قطعة من المدرعات والمدفعية والمركبات.

كما استهدفت وحدات المدفعية 967 مهمة إطلاق نار خلال آخر 24 ساعة، مستهدفة 33 مركز قيادة، و929 نقطة ارتكاز وموقع تمركز للقوات والمعدات، و5 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة.

هذه حصيلة خسائر أوكرانيا خلال شهرين من الحرب الروسية

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 13 طائرة بدون طيار أوكرانية في مقاطعتي خاركوف وخيرسون، فيما أسقطت منظومة دفاع جوي مدفعية – صاروخية من طراز “بانتسير-إس” صاروخ “توشكا أو” و18 قذيفة من راجمات الصواريخ.

يشار إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا تم تدمير 141 طائرة أوكرانية، و110 مروحيات و566 طائرة بدون طيار، و265 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2526 دبابة ومدرعة أخرى، و283 راجمة صواريخ، و1096 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و2362 مركبة عسكرية خاصة، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى