اخبار

الإصابات 67.. آخر التطورات في قرية “المرض الغامض” بقنا


09:56 م


الأحد 16 يوليه 2023

قنا – مصراوي:

تفاصيل جديدة شهدتها واقعة الأعراض المرضية التي ظهرت على عدد من أبناء نجع سند التابع لقرية العليقات بمحافظة قنا، حيث أكد مصدر طبي مسؤول بالمحافظة أن المرض لا يزال غامضًا، بينما العلاج المقدم للمصابين يستهدف الأعراض لا مرض محدد، وهي تتراوح بين ارتفاع في درجات الحرارة وآلام في الجسد.

وأضاف المصدر أن هناك مبالغة في نسب الغصابات التي لم تتجاوز الـ 67 حالة بين فئات عمرية مختلفة، في حين وجه وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار بتشكيل فريق من الطب الوقائي والعلاجي بالتواجد في القرية.

ووفق مصادر طبية في المحافظة، تأكد أن الحالات المصابة تتلقى العلاج بالمنزل وأن الفترة العلاجية تستغرق أسبوعًا على الأقصى، في وقت نشرت أجهزة المدينة سيارات رش المبيدات للتخلص من البعوض في فترتين يوميًا؛ فجرًا ومساءً، ذلك بعد انتشار الشائعات بين الأهالي حول البعوض سببًا في نقل المرض.

وكان مصدر مسؤول بمديرية الصحة والسكان في قنا أفاد مصراوي أن فريق طبي سحب عينات من الحالات المشتبه في إصابتها، لتحديد أسباب الإصابة، بينما لم تصل النتائج بعد.

وقد أكدت وزارة الصحة، في بيان مقتضب عبر حسابها الرسمي بـ “فيسبوك” اليوم الأحد، متابعتها تطورات الوضع بالقرية، وإرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقًا واحدًا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

وطمأنت الوزارة المواطنين بأن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى