اخبار

كامل العدد.. “مسار إجباري” يحيي أولى حفلات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية (صور)


03:07 ص


الجمعة 04 أغسطس 2023

الإسكندرية – محمد البدري:
تصوير: حازم جودة

أحيا فريق “مسار إجباري” أولى حفلات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية في نسخته العشرين، في فعالية رفعت شعار كامل العدد وفقا لحجم الإقبال الذي شهدته ساحة المكتبة

قدم الفريق الغنائي الشهير مجموعة من أشهر أعماله منها “بقيت حاوي، متخفش من بكرة، خارج الصندوق، زيك أنا”، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي ملأ ساحة المكتبة.

وعبر الفنان هاني الدقاق نجم فريق مسار إجباري هاني الدقاق عن سعادته بإحياء أولى حفلات المهرجان قائلا” مكناش نتخيل اننا هنكون بنقدم حفلة أمام الجمهور هنا في مكتبة الإسكندرية” لافتا إلى أن مكتبة الإسكندرية كانت من المحطات الهامة في بداية عمل الفريق حيث شاركوا قبل 20 عاما في مسابقة على نفس المسرح وكان الدكتور راجح داوود أحد أعضاء لجنة التحكيم، وفاز الفريق في المسابقة آنذاك.

وتقيم مكتبة الإسكندرية مهرجانها الصيفي السنوي في دورته العشرين، في الفترة من 3 أغسطس إلى 1 سبتمبر تحت رعاية الدكتور أحمد زايد مدير المكتبة، وقام مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة باختيارات متنوعة ما بين العروض الموسيقية الشبابية، والعروض السينمائية والمسرحية والشعرية.

ويستضيف المهرجان نخبة كبيرة من الفنانين والأدباء والشعراء من مصر وخارجها أيضًا، ويدعم بشكل خاص الفرق الشبابية المتميزة وأعمالهم، بالإضافة إلى مشاركة كبار الفنانين المصريين. ويشارك في المهرجان الموسيقار عمر خيرت، والموسيقار هاني شنودة، والفنان علي الحجار، والفنان هشام عباس، والفنانة دينا الوديدي، وفرق: المولوية، ومسار إجباري، وصحبة السمسمية، وغيرهم.

كما يقدم المهرجان في دورته هذا العام عددًا من الورش الفنية التي يشرف عليها نخبة من الفنانين والكتاب والمثقفين، ويشارك بها عددًا كبيرًا من الشباب من مختلف محافظات مصر.

ويهدف المهرجان إلى دعم وإحياء فنون المدينة المتوسطية العريقة وإحياء دورها الرائد على مدار التاريخ للفنون والثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى