مقالات

التوأم سارة وهاجر خبيرتان في لغة الجسد

جدول ال

التوأم سارة وهاجر خبيرتان في لغة الجسد من دولة قطر، استطعن إثبات وجودهنّ في عالم إدراك وتحليل لغة الجسد عبر تأليف مجموعة من الكتب الأدبية التي لاقت استحسان القرّاء، إضافةً إلى قيامهنّ بتفسير ماهية المشاعر لعدة شخصيات إعلامية وفنية، وسنتعرف من خلال موقع على أبرز مؤلفات التوأم سارة وهاجر، وعلى رحلتهما في عالم لغة الجسد.

ما المقصود بلغة الجسد

يعرّف التوأم سارة وهاجر لغة الجسد بأنها لغة المشاعر التي تترجم على هيئة إشارات وإيماءات غير لفظية، حيث يمكن من خلال هذه الإشارات معرفة شعور شخص ما في لحظة معينة، الأمر الذي يساعدنا على فهم الآخرين وتحسين قدرتنا في التعامل معهم عبر الإشارات غير اللفظية، وتؤكد الخبيرتان في مجال لغة الجسد سارة وهاجر أن الأمر لا يقتصر على ربط كل حركة للجسد مع تفسير محدد، إذ يوجد عوامل واستثناءات يمكن للمحلل المحترف التعامل معها.

من هم سارة وهاجر عبد الرحمن الخبيرتان في لغة الجسد

إن التوأم سارة عبد الرحمن وهاجر عبد الرحمن هما كاتبتان ومحاضرتان وخبيرتان قطريتان في مجال لغة الجسد، قادهما شغف البحث إلى حضور عدة دورات وتدريبات لأشهر مدربي لغة الجسد في العالم، منهم باول إيكمان الذي تمكن من خلق نظريات خاصة به بالاعتماد على الإيماءات وتعابير الوجه لاكتشاف حقيقة الإنسان والتعرف على أفكاره. تأثر التوأم سارة وهاجر أيضًا بالمؤلف والكاتب الأمريكي جو نافارو الذي عمل في مجال مكافحة التجسس وتقييم السلوك لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي، قبل أن يؤلّف مجموعة من الكتب في مجال لغة الجسد والتواصل غير اللفظي.

التوأم سارة وهاجر السيرة الذاتية

إن التوأم سارة وهاجر هم من أوائل الكتّاب الخليجيين الذين كتبوا عن لغة الجسد بمعايير عالمية ورؤية عربية، وفيما يلي أبرز المعلومات الخاصة بسيرتهما الذاتية:

معلومات السيرة الذاتية لسارة عبد الرحمن:

  • الاسم الكامل: سارة عبد الرحمن.
  • تاريخ الميلاد: 25 فبراير شباط عام 1999م.
  • مكان الميلاد: دولة قطر.
  • العمر: 23 عامًا.
  • الجنسية: قطرية.
  • الديانة: مسلمة.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: كاتبة ومحاضرة وخبيرة في مجال لغة الجسد.
  • النوع: علم النفس، الفلسفة، لغة الجسد.
  • الفترة: منذ العام 2017 – حتى الآن.
  • أعمال بارزة: عالم لغة الجسد.

معلومات السيرة الذاتية لهاجر عبد الرحمن:

  • الاسم الكامل: هاجر عبد الرحمن.
  • تاريخ الميلاد: 25 فبراير شباط عام 1999م.
  • مكان الميلاد: دولة قطر.
  • العمر: 23 عامًا.
  • الجنسية: قطرية.
  • الديانة: مسلمة.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: كاتبة ومحاضرة وخبيرة في مجال لغة الجسد.
  • النوع: علم النفس، الفلسفة، لغة الجسد.
  • الفترة: منذ العام 2017 – حتى الآن.
  • أعمال بارزة: عالم لغة الجسد.

التوأم سارة وهاجر السيرة الذاتية

التوأم سارة وهاجر خبيرتان في لغة الجسد

بدأت قصة سارة وهاجر منذ الطفولة، فقد كان الفضول يدفعهما للسؤال عن الأشخاص باستمرار لمعرفة نواياهم وخباياهم، وذلك عبر الانتباه إلى النبرة التي يتحدثون بها، وطريقة حديثهم، ليبدأ التوأم بتنمية هذه المهارة عبر حضور تدريبات ودورات لدى أشهر المدربين في هذا المجال، إذ يشعران أنهما في رحلة تعلم لا تتوقف، ويسعيان دائمًا إلى التزود بالخبرات الحقيقية لتقديمها إلى الجمهور العربي الذي يتابعهما باستمرار.[1]

التوأم سارة وهاجر خبيرتان في لغة الجسد

مؤلفات التوأم سارة وهاجر عبد الرحمن

قدّمت سارة وهاجر أول إنجازاتهما المطبوعة في سنٍ مبكرة، وتحديدًا في عمر السابعة عشر، وهي خطوة جريئة ومحفوفة بالمخاطر، لكن تمكّن التوأم من الاستمرار والنجاح، وإصدار عدة كتب أخرى، هي:[2]

كتاب مسرح المشاعر

يتحدث كتاب مسرح المشاعر عن لغة الجسد من منظور خليجي بحت، وهو أول كتب التوأم سارة وهاجر في هذا المجال، وهو بمثابة رحلة ممتعة للأشخاص المبتدئين في مجال لغة الجسد، إذ يعتبر بوابة لفهم التواصل غير اللفظي ولغة الجسد، وقد تم إصداره في العام 2017م.

كتاب عيناك تحدثني

قدّم كتاب عيناك تحدثني 100 دلالة في لغة الجسد بطريقة جذابة في رواية بوليسية عن جريمة غامضة تستفز القارئ لمعرفة هوية القاتل، والطريقة الوحيدة للكشف عن هويته هي تفكيك لغة جسد الأبطال وقراءتها بشكل جيد، والجدير بالذكر أن هذا الكتاب هو الرواية التعليمية الأولى في لغة الجسد، إذ قدّم طريقة جديدة ومبتكرة لفهم هذا العلم، الأمر الذي احتاج جهدًا هائلًا من التوأم ليظهر بشكله الأخير، وقد تم إصداره في العام 2019م.

كتاب عالم لغة الجسد

جاء كتاب عالم لغة الجسد بعد سنوات طويلة من الخبرة قضاها التوأم سارة، وهاجر بين التعلم والممارسة والشغف، فهو كتابٌ تخصصي يضم جميع المعارف والدراسات، ويسمح للقارئ باختبار نفسه بعد قراءته، والحصول على شهادة معتمدة في علم لغة الجسد، إذ يحتوي جميع تفاصيل لغة الجسد، ومختلف الإيماءات والحركات، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب قد تمت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية، ويمكن الاطلاع على النسخة الإنجليزية “من هنا“.

كتاب خبير لغة الجسد

تم إصدار كتاب “خبير لغة الجسد” في العام 2021 ميلادي، وهو كتاب يضم مجموعة من النصائح والمعلومات الخاصة بلغة الجسد، حيث يقسّم هذه المعلومات إلى مجموعة من الأقسام، هي: الشفاه، واليدين، والرأس، والجسد، والعيون، والأقدام، ويتكوّن من 220 صفحة.

كتاب كيل بمكيالين

أصدر التوأم سارة وهاجر عبد الرحمن كتاب “كيل بمكيالين” في العام 2022 الحالي، ويتألف هذا الكتاب من 157 صفحة يتحدث فيها عن كيل الإنسان بمكيالين، وتفسيره لتصرف واحد بأسلوبين مختلفين، وإيجاد المسوغات لكل ما يحدث أمامه بما يلائم أهواءه.

إنستقرام التوأم سارة وهاجر

تخطى عدد متابعي حساب الأختين سارة وهاجر عبد الرحمن على إنستقرام حاجز المليون متابع، وهو الحساب القطري الأول الذي يصل إلى مليون متابع على تطبيق إنستقرام، حيث يقدم التوأم من خلال هذا الحساب الشخصي شرحًا لمعاني لغة الجسد، وتفسيرًا للحركات بصورة تجمع بين المتعة والفائدة، ويمكن الوصول إلى حسابهما على إنستقرام بشكل مباشر “من هنا“.

موقع التوأم سارة وهاجر

يمتلك التوأم سارة وهاجر موقعًا إلكترونيًا هو telltwins.com يمكن من خلاله حضور الدورات والفعاليات الخاصة بلغة الجسد، وقراءة أبرز المقالات المتعلقة بهذا المجال، بالإضافة إلى إمكانية شراء جميع مؤلفات التوأم عن طريق الموقع، وبأسعار مناسبة.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على التوأم سارة وهاجر خبيرتان في لغة الجسد من دولة قطر، وتعرفنا على رحلتهما المثيرة في عالم لغة الجسد والتواصل غير اللفظي، وعلى أبرز مؤلفاتهما في مجال لغة الجسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى