الفن والفنانين

4 أفلام قصيرة من فلسطين تشارك بمهرجانين في باريس وأستراليا


04:14 م


الأحد 04 يونيو 2023

كتبت- منى الموجي:

يشهد شهر يونيو الجاري، مشاركة أربعة أفلام قصيرة من فلسطين في مهرجاني الأفلام الفلسطينية في باريس ومهرجان قمرة للأفلام العربية بأستراليا.

ويشارك فيلم “حمزة: اطارد شبحًا يطاردني” و”ضيف من ذهب” و”بيت لحم 2001″ في مهرجان الأفلام الفلسطينية في باريس في الفترة من 2 وحتى 18 يونيو، في حين يُعرض فيلم “ع البحر” في مهرجان قمرة للأفلام العربية في استراليا الذي ينعقد من يوم 2 وحتى 4 يونيو.

ع البحر

يحكي فيلم ع البحر عن ناهد التي تحاول الاحتفال مع زوجها المطارد من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع كل الصعوبات التي تواجه ناهد للحصول على مكونات الكعكة في ظل جائحة كورونا، فهل ستستطيع الاحتفال مع زوجها في مكانهم السري؟ الفيلم من تأليف وإخراج وسام الجعفري.

ضيف من ذهب

يحكي الفيلم قصة عائلة فلسطينية توافق على استضافة سائحًا أمريكيًا شابًا تائهًا نتيجة لسوء فهم بسيط، ولكن ينتاب أحد أفراد الأسرة الشك حول هوية السائح عندما يفرض حظر تجول داخل القرية. ويشارك في بطولته عدد من النجوم العرب، منهم علي سليمان.

بيت لحم 2001

يحكي قصة شاب فلسطيني ضائع بين ما هو عليه الآن وبين طفولته المليئة بذكريات الغزو العسكري والحصار في بيت لحم، ويحاول فهم كيف استطاع والداه حمايته ومساعدته أثناء تلك الأوقات العصيبة، أملًا أن يساعده هذا في التأقلم في الوقت الحالي. الفيلم من تأليف وإخراج إبراهيم حنضل، ويشارك في بطولته محمد مغربي.

حمزة: أطارد شبحًا يطاردني

حمزة، كهل يرفض التخلّي عن روتين يلازمه منذ تحرّر من السجن الإسرائيليّ في كل صباح، يصل حمزة الغابة ليطارد أسدًا وهميًا لا وجود له. رغم توسّل زوجته وسخرية جيرانه، يكافح الرجل لينتصر. الفيلم من إخراج ورد كيّال وهو فيلمه الأول و سيناريو مجد كيّال. يشارك في بطولته كامل الباشا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى