اخبار

ضبط 17 طن أغذية فاسدة بدهب (صور)


11:27 م


الأحد 16 يوليه 2023

جنوب سيناء – رضا السيد :

أنهت اللجنة المشكلة للمرور على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدينة دهب في جنوب سيناء، في ضوء حملة “100 يوم صحة” التي انطلقت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمالها الخاصة بمتابعة مدى صحة الأغذية المتداولة لمواطني المدينة وزوارها.

قال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن اللجنة قامت بالمرور على 76 منشأة، وأسفرت عن تحرير 70 محضر نظافة وكذلك 69 محضرا عدم حمل شهادات صحية للعاملين بالأغذية، و6 محاضر ضبط أغذية فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي بإجمالي وزن 18133 كيلو جرام، و 401 لتر مشروبات منتهية الصلاحية .
وأضاف وكيل وزارة الصحة في تصريح اليوم، أن اللجنة قامت باعدام 504.5 كيلو أغذية فاسدة، وبها تغير بالخواص الطبيعية، و 155 لتر مشروبات فاسدة، ليصل إجمالي ما جرى ضبطه 27 طن مواد غذائية.

وأشار إلى أن اللجنة برئاسة مصطفى خليل، القائم بأعمال مدير إدارة مراقبة الأغذية، وعضوية كلاً من الدكتور حسن العشرى، مدير إدارة دهب، وأحمد فتحى، ومحمود سعيد، مشرفي الأغذية بالمديرية، وأحمد إسماعيل، مفتش أغذية شرم الشيخ، وهانى عادل مفتش أغذية دهب.

وأكد على استمرار حملات المرور والتفتيش على أماكن تداول الأغذية والمشروبات، لضمان تقديم غذاء صحي آمن لجميع المواطنين بالمحافظة والقادمين إليها، وذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، وتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى