مقالات

رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

جدول ال

صدر قرار رفع ضريبة القيمة المضافة 1441 في الساعات الماضية، وتسبب في حالة من الجدل داخل الشارع السعودي بين من يرغب في معرفة تفاصيل هذا القرار وبين من يتساءل عن مدى تأثير هذا القرار على حياة المواطن السعودي خلال الفترة المقبلة، خاصةً في ظل وجود حالة من حظر التجول الذي تم فرضه على المواطنين والوافدين في معظم أنحاء السعودية خلال الفترة الأخيرة من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

قبل الحديث عن أسباب وحيثيات قرار رفع ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية 1441، دعنا في البداية نتحدث عن ما هي ضريبة القيمة المضافة 2020 في السعودية، وكيف يتم تطبيقها في السعودية؟.

ضريبة القيمة المضافة في السعودية هي ضريبة غير مباشرة يتم فرضها على جميع السلع والخدمات الاقتصادية التي يتم شراؤها من قبل المنشآت المختلفة، ويُذكر أن ضريبة القيمة المضافة موجودة في أكثر من 160 دولة حول العالم، وتُعد من بين أهم مصادر الدخل الأساسية في أغلب هذه الدول.

شاهد أيضًا: ايقاف بدل غلاء المعيشة 1441

رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

قررت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية في الساعات الأخيرة رفع وزيادة قيمة ضريبة القيمة المالية لتصبح نحو 15% بدلًا من 5% في الوقت السابق، وهذا ضمن حزمة من القرارات التي تم صدورها في المملكة العربية السعودية من أجل محاولة الحفاظ على الاقتصاد السعودي خلال الفترة المقبلة، خاصةً في ظل وجود توقعات بأن يواجه العالم أزمة مالية طاحنة خلال الفترة المقبلة كنوع من الآثار السلبية لفيروس كورونا.

قد يهمك أيضًا: لماذا تم رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

وقف صرف بدل غلاء المعيشة في السعودية

قالت الجهات المسؤولة في السعودية بأنها قد قررت إصدار قرار بشأن وقف صرف بدل غلاء المعيشة خلال هذه الفترة، وذلك ضمن حزمة القرارات الخاصة بوزارة المالية التي أعلنها الوزير “محمد بن عبدالله الجدعان” خلال الساعات الماضية، مشددًا على كون هذه القرارات سوف يتم تطبيقها على المواطنين والهيئات على حد سواء خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا: كم نسبة ضريبة القيمة المضافة في السعودية

وأوضح وزير المالية في تصريحاته، إن بداية وقف صرف بدل غلاء المعيشة في السعودية 1441 سيكون مع بداية شهر يونيو 2020، وهذا في الوقت الذي سيتم فيه بدء وقف رفع نسبة القيمة المضافة في السعودية في بداية شهر يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى