مقالات

عائلة شوماخر تربح دعوى قضائية


11:37 ص


الجمعة 24 مايو 2024

برلين – (د ب أ):

ربحت عائلة الأسطورة الألماني مايكل شوماخر الفائز بسبعة ألقاب في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، دعوى قضائية ضد ناشر إحدى المجلات، أصدرت مقابلة جرت بالذكاء الاصطناعي مع شوماخر.

وتعرض السائق الألماني لإصابات خطيرة في الرأس، إثر الحادث الذي وقع في جبال الألب بفرنسا يوم 29 ديسمبر 2013، ولم يظهر شوماخر في العلن من بعد هذا الحادث.

وفي الشهر الماضي، أقالت مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية آنا هوفمان رئيسة تحرير مجلة “دي أكتويل” الألمانية بسبب مقابلة مزيفة بواسطة الذكاء الاصطناعي مع بطل العالم السابق “للفورمولا 1” مايكل شوماخر.

كما قدمت مجموعة “فونكه”، التي تنشر المجلة، اعتذاراً لعائلة شوماخر.

وقالت بيانكا بولمان، المديرة الإدارية لمجلات فونكه “كان يجب ألا تُنشر مطلقاً هذه المقالة عديمة الذوق والمضللة، فهي لا تتوافق بأي حال من الأحوال مع معايير الصحافة التي نتوقعها نحن وقراؤنا من ناشر مثل فونكه”.

وجاء في بيان من مجموعة “فونكه” أن آنا هوفمان، رئيسة تحرير مجلة “دي أكتويل” “أُعفيت من مهامها اعتباراً من اليوم”. وكانت تشرف هوفمان على المجلة منذ عام 2009.

وكانت الصفحة الأولى من المجلة عبارة عن صورة لشوماخر مع عنوان: “مايكل شوماخر: المقابلة الأولى!”. وكتب عنوان أصغر أدناها: “يبدو حقيقياً بشكل مخادع”.

وقالت سابين كيم المتحدثة بأسم عائلة شوماخر اليوم الخميس أن الدعوى القضائية جاءت في صالحهم، دون مزيد من التفاصيل.

وتردد أن قيمة التعويض الذي حصلت عليه عائلة شوماخر بلغ 200 ألف يورو (217 ألف دولار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى