مقالات

هل الرسول اكل الحوت موقع

جدول ال

هل الرسول اكل الحوت؟ لقد كان يأكل النبي صلى الله عليه وسلم كل طعام فيه فائدة ونفع على الجسد، ولم يكن هناك نوع محدد من الطعام للنبي، فكان يتناول غالبيّة الأطعمة التي تتوافر في الجزيرة العربيّة، وفي مقال موقع سوف نتعرّف فيما إذا كان لحم الحوت من بين الأطعمة التي كان يتناولها النبي.

هل الرسول اكل الحوت

نعم أكل النبي صلى الله عليه وسلم من لحم الحوت، وقد دلّ على ذلك حديث نبوي شريف عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {هو رِزْقٌ أَخْرَجَهُ اللَّهُ لَكُمْ، فَهلْ معكُمْ مِن لَحْمِهِ شَيءٌ فَتُطْعِمُونَا؟ قالَ: فأرْسَلْنَا إلى رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ منه فأكَلَهُ.}[1]، وهذا الحديث يدل على أن أكل لحم الحوت حلال، ومن بين الأطعمة الأخرى التي كانت طعامًا للنبي هي: لحم الأرنب، فقد أكله النبي كما جاء في حديث شريف، ولحم الحبارى وهي نوع من أنواع الطيور، كذلك أكل النبي من لحم الدجاج، وأكل من البصل، وكان آخر ما تناوله النبي قبل وفاته هو طعام فيه بصل، كذلك أكل التمر، وجعل فيه الكثير من الفوائد والشفاء للعلل والأمراض، كذلك أكل الثريد والزبد مع التمر وغيرها العديد من أنواع الأطعمة.[2]

بذلك؛ تم التعريف في هل الرسول اكل الحوت؟ حيث بيّنا فيما إذا كان قد تناول النبي لحم الحوت أم لا، كذلك بيّنا بعض الأطعمة التي كان يتناولها النبي.

أسئلة شائعة

  • حكم أكل الحوت إسلام ويب؟

    يجوز أكل لحم الحوت، فقد أكله النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته.

  • هل يجوز أكل الحوت النافق؟

    يجوز أكل لحم الحوت حتى وإن كان نافقًا، وهذا رأي جمهور أهل العلم.

  • حكم أكل التمساح؟

    اختلف أهل العلم في حكم أكل التمساح، فغالبية أهل العلم على تحريم أهله، ولكن أجاز المالكيّة أكله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى