تقنية

تصريحات مثيرة من رواد الذكاء الاصطناعي عن موعد هزيمة البشر أمام الروبوتات


12:50 م


الأحد 03 مارس 2024

قال رئيس شركة “أوبن أيه.آي” إن المحتوى المصنوع باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المستقبل سيزيد على المحتوى الذي ينتجه البشر.

وقال سام ألتمان رئيس الشركة الأمريكية المطورة لمنصة محادثة الذكاء الاصطناعي شات جي.بي.تي في مؤتمر نظمته شركة الرقائق الإلكترونية الأمريكية العملاقة إنتل إنه على المجتمعات الاستعداد لمواجهة العواقب السلبية لانتشار الذكاء الاصطناعي.

ويتوقع ألتمان ظهور التأثيرات السلبية للذكاء الاصطناعي على الانتخابات في المستقبل القريب. وتأتي تصريحاته بالتزامن مع انتشار استخدام لقطات فيديو مصنوعة باستخدام ما يعرف باسم التزييف العميق في الانتخابات الهندية التي ستجري في وقت لاحق من العام الحالي.

وأضاف أنه يجب التعامل بجدية مع المخاطر المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في الحروب السيبرانية والأسلحة البيولوجية.

وقال ألتمان إنه لا يجب أن تقوم شركة مثل أوبن أيه.آي بتطوير ذكاء اصطناعي أذكى من البشر بشكل سري ثم تطلقه على العالم. يجب أن يحصل المجتمع ومؤسساته على الوقت الكافي للتكيف تدريجيا مع التطورات.

في سياق متصل، أجاب رئيس شركة إنيفيديا العملاقة جين-سون هوانج، عن سؤال حول موعد طرح أجهزة كومبيوتر تفكر مثل البشر، بالقول: إذا كان الهدف من السؤال القدرة على اجتياز الاختبارات البشرية، فإن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيصل قريباً.

وأضاف هوانج على هامش مؤتمر اقتصادي عقد في جامعة ستانفورد: إذا قدمت للذكاء الاصطناعي كل اختبار يمكن أن تتخيله.. قم بإعداد قائمة الاختبارات وضعها أمام صناعة علوم الحاسب الآلي، أعتقد أنه في غضون 5 سنوات، سنقوم بعمل جيد لكل واحد على حدة.

ونجحت أداوت الذكاء الاصطناعي حتى الآن في اجتياز اختبارات مثل المحاماة، لكنها لا تزال تعاني على مستوى الاختبارات الطبية المتخصصة مثل أمراض الجهاز الهضمي. لكن وفقاً لهوانج فإنه بعد خمس سنوات ستتمكن أدوات الذكاء الاصطناعي من اجتياز أي منهم.

وفي تصريحات أطلقها العام الماضي، توقع الملياردير الأمريكي بيل جيتس أن يبدأ الذكاء الاصطناعي قريباً التدريس للأطفال ومساعدتهم على تحسين درجاتهم، فهو يرى أن الذكاء الاصطناعي سيصبح معلماً جيداً مثل أي كائن بشري.

اقرأ أيضا:

بالذكاء الاصطناعي.. أول صور واقعية لنفرتيتي وكليوباترا وجوليت وتوت عنخ آمون

بالذكاء الاصطناعي.. أول صور واقعية لنفرتيتي وكليوباترا وجوليت وتوت عنخ آمون

الملك الوسيم.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة رمسيس الثاني في قمة مجده (صور)

الملك الوسيم.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة رمسيس الثاني في قمة مجده (صور)

بالصور: جريمة الذكاء الاصطناعي.. تشويه واحدة من أعظم لوحات التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى