مقالات

نتائج الصف التاسع اليمن 2022 بالاسم ورقم الجلوس

جدول ال

نتائج الصف التاسع اليمن 2022 بالاسم ورقم الجلوس، أصدرت وزارة التربية والتعليم في اليَمن عن نَتائج الصَف التاسع للعام 2022، كما أعلنت عن عدد الناجحين في تلك المرحلة الذي بلغ 219864، أي بنسبة 86.14% وسنتعرف من خلال موقع على كيفية الاستعلام عن نَتائج الصَف التَاسع في اليَمن.

وزارة التربية والتعليم اليمن

تعد من الوزارات الهامة في اليمن، تأسست سنة 1962 م، تتولى الوزارة وضع السياسة العامة للتعليم في البلاد، إضافة لتقديم الخدمات التعليمية لكافة المراحل العمرية. كذلك تعمل على تحديد السياسات التربوية لكافة المراحل الدراسية. يقع المقر الرئيسي للوزارة في مدينة عدن، ويشغل منصب وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، كما تضم الوزارة ما يزيد على 200 ألف موظف.

نتائج الصف التاسع اليمن 2022 بالاسم ورقم الجلوس

يمكن الاستعلام عن نَتائج الصف التاسع 2022 في اليمن من خلال الاسم ورقم الجلوس، وذلك باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية “من هنا“.
  • الضغط على نتائج شهادة التعليم الإعدادي 2022.
  • إضافة البيانات المطلوبة وهي اسم الطالب ورقم الجلوس.
  • الضغط على مربع “عرض النتائج”.
  • سيتم بعد ذلك عرض نتائج الصف التاسع للطالب.

شاهد أيضًا: رابط وزارة التربية والتعليم اليمن نتائج الطلاب 2022

رابط وزارة التربية والتعليم اليمن moe.gov.ye

أوضح وزير التربية اليمني أنه يمكن لطلاب الصف التاسع استخراج نتائجهم من خلال الهاتف الثابت بالاتصال على الرقم 161، أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة قصير SMS من خلال شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم 161. كما يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارةِ التربية والتعليم اليمنية عبر الرابط التالي moe.gov.ye واتباع التعليمات المطلوبة لاستخراج النتائج.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على نتائج الصف التاسع اليمن 2022 بالاسم ورقم الجلوس ، كما تحدثنا عن وزارة التربية والتعليم في اليمن، كذلك استعرضنا رابط وزارة التربية والتعليم اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى