اخبار

حريق الرابعة فجرًا بمصر القديمة.. اقتحمت الزوجة النيران لإنقاذ حماتها فاحترقتا سويًا “صور”


10:32 م


الأربعاء 06 سبتمبر 2023

كتب- صابر المحلاوي:

ما إن علم “محمد” من زوجته “أ.” باندلاع حريق في المنزل الذي يُقيمان فيه “إلحق يا محمد هنولع” حتى هرع إلى المنزل في محاولة لإنقاذ ذويه. وصل الأب وحمل ابنتيه محاولًا النجاة بهما، وبالفعل تمكن من إنقاذهما بإلقائهما من شباك الطابق الثالث إلى الجيران، لكن الزوجة ووالدته حاصرتهما النيران، “أمي ومراتي ماتوا وسط النيران”.

في الرابعة من فجر الأربعاء، قطع صراخ أحد شباب منطقة الشيخ مبارك الهدوء الذي يسود شارع الخرطة الجديدة بمصر القديمة: “إلحقوا بيت محمد النار ماسكة فيه”.

يقول “عادل”، أحد أهالي المنطقة: شاهد شاب في المنطقة النيران مشتعلة في العقار من أعلى “البيوت هنا سقفها بالخشب.. والنار مسكت أول حاجة في سقف التالت”، فصرخ لتنبيه أهالي المنطقة وأبلغ زوجة صاحب المنزل “إلحقي البيت بيولع”، وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب.

أوضح مصدر أمني لـ”مصراوي” أن الحريق اندلع بفعل ماس كهربائي بـ”الكابل” الرئيسي للعقار، ما أدى لامتداد النيران في المنزل، “الماس اشتعل في الأخشاب المتواجدة في المنزل.. وده اللي ساعد في سرعتها”.

بشكل لا إرادي، هرع الأب “محمد” وحمل ابنتيه “حبيبه ونور”، فيما ذهبت الزوجة لوالدة زوجها. اهتدى الأب إلى حيلة للنجاة، توجه مسرعًا ناحية الشرفة وكسر النافذة، وأنقذ الطفلتين بإلقائهما من الطابق الثالث، “الأهالي الله يسترهم مسكوا العيال من أبوهم، ومعرفوش يطلعوا البيت لأن الباب كان متربس”.

الزوجة ذهبت مسرعة نحو والدة زوجها، وحاولت الهرب من البيت، إلا أن النيران كانت أسرع والتهمت سقف الطابق الثالث وسقطتا معًا في النيران “الأرضية معمولة من خشب”، حاول الزوج إنقاذ زوجته لكنه فشل بسبب امتداد ألسنة النيران سريعا، واندلاع النيران من أعلى ومن أسفل.

“يا أهالي المنطقة اصحوا في حريق عند بيت محمد والناس بتتشوي”، اهتدى أحد المتواجدين في المنطقة للإسراع إلى المسجد المقابل للحريق وفتح مكبرات الصوت لتنبيه أهالي المنطقة، فخرج الجميع وحاولوا تقديم يد العون، “الجيران بقوا يحولوا المياه بالجرادل وطفوا النيران بعد 5 ساعات”.

هرول الجميع نحو المنزل وحاولوا الدخول من باب المنزل وبمجرد فتحه أنقذوا ابنة شقيق “محمد” وفور خروجها سقط سلم المنزل أمام الباب وأغلق ولم يفتح مرة أخرى، فسارعوا بالصعود إلى أسطح المنازل المجاورة وأنقذوا محمد من وسط النيران بعدما جلس بينهم يبكي على والدته وزوجته، “أمي ومراتي ماتوا”.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل عقار مكون من 5 طوابق، بجوار مجمع المدارس بقسم شرطة مصر القديمة.

ودفعت الحماية المدنية بـ 6 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ، وتبين وفاة شخصين إثر احتجازهم داخل النيران، وأصيب 2 آخرين بحالة اختناق جرى إسعافهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم تجاه الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى