مقالات

اي الاستراتيجيات التالية لا تدعم الوصول بالطلاب الى التوقعات العاليه

جدول ال

اي الاستراتيجيات التالية لا تدعم الوصول بالطلاب الى التوقعات العاليه؟، تتم دراسة بعض الظواهر والأمور ومعرفة نتيجتها قبل حدوثها عبر ما يسمى بالتوقع أو التنبؤ، فهل التوقع هو ذاته التنبؤ؟ وما هي الأمور التي تساعد على تحسين التوقعات؟ هذا ما سيقدمه موقع في هذا المقال كما ستتم الإجابة على السؤال السابق.

اي الاستراتيجيات التالية لا تدعم الوصول بالطلاب الى التوقعات العاليه

اي الاستراتيجيّات التالية لا تَدعم الوصول بالطلابِ إلى التوقعاتِ العالية، الإجابة هي مقارنة الأداء مع الآخرين، وهناك العديد من النصائح التي تساعد في تحسين التوقعات، وتتمثل هذه النصائح في:

  • البحث عن الكثير، وتوقع الكثير، وتوقع الأمور الإيجابية.
  • الاعتماد على الذكاء الخاص في تقدير الأمور.
  • تغذية الفكر بالأمور الإيجابية من خلال قراءة المقالات ومشاهدة البرامج التحفيزية والتعلم من قصص نجاح الآخرين.
  • التشجع لطلب الأفضل دائماً، والابتعاد عن العادات التي تحد من التفكير الناجح والطموح.
  • الالتزام ومحاولة الوصول إلى أقصى درجات القدرة، والاستفادة من الإمكانيات بأقصى درجة ممكنة.
  • التعامل مع الذات على مبدأ قول (يوهان ولفانج فون غوث): عندما تتعامل مع شخص كما هو فإنك قد تجعله أسوأ مما هو عليه، أما عندما تعامله كما لو كان محتملاً أن يكون، فإنك تجعله على الشاكلة التي يجب أن يكون عليها.

شاهد أيضاً: ما المعلومات التي تستخدم لتوقع حالة الطقس.

الفرق بين التوقع والتنبؤ

على الرغم من الشبه الكبير في المعنى بين التنبؤ والتوقع، إلا أن هناك فرقاً في معنى هاتين الكلمتين من حيث الأساس التي تقوم عليها، ويتمثل هذا الفرق في:[1]

  • التوقعات: تتمثل في تقديم المعلومات حول أمر ما في المستقبل قبل حدوثه، وتحدث على أساس سلوكيات متبعة في الطبيعة، وتصل احتمالية حدوثها إلى 90%.
  • التنبؤ: يتمثل في تقديم تنبؤات حول أمر ما في المستقبل بناءً على أخذ المساعدة من حالات سابقة، ويمكن التعبير عنه أيضاً أنه بيان يروي عن نتيجة محتملة.

وفي ختام هذا المقال، تمت الإجابة على السؤال اي الاستراتيجيات التالية لا تدعم الوصول بالطلاب الى التوقعات العاليه، وتم التعرف على وجه الاختلاف بين التنبؤ والتوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى