اخبار

بينهم 5 أطفال.. وفاة 13 مصريًا من أسرة واحدة في درنة الليبية.. والعزاء بالإسكندرية (صور)


10:55 م


الإثنين 18 سبتمبر 2023

الإسكندرية – محمد البدري:

سادت حالة من الحزن بين عائلة الشلوي في منطقة الناصرية بحي العامرية غربي الإسكندرية بعد إعلان وفاة 13 شخصا من أبناء عمومتهم في درنة الليبية إثر عاصفة دانيال التي أسفرت عن مئات الضحايا والمصابين.

وشهدت منطقة الناصرية بالعامرية غرب الإسكندرية تلقي العزاء في أفراد الأسرة ضحايا العاصفة وسط حالة من الحزن بين الأهالي على أبناء عمومتهم المقيمين في فرع العائلة المقيمين بليبيا.

وقال مصطفى عيسى زوج شقيقة أحد الضحايا ” توفي إلى رحمة الله تعالى خال أولادي الحاج محمود إسماعيل الشلوي وزوجته وخمسة من أولاده وخمسة من أحفاده وزوجة ابنه حليم في حادث درنه الأليم”.

وأوضح أنه منذ بداية العاصفة كانت هناك محاولات للإطمئنان على الأسرة المنكوبة حتى انقطعت الاتصالات بينهم وكان يتم متابعة الوضع عبر وسائل الإعلام ، وظهرت المنطقة التي يوجد بها منزل الأسرة وهي مغمورة بالمياه.

فيما قال سليمان الشلوي ابن عم أحد الضحايا، إن قريبه الراحل محمود إن الأسرة كانت على تواصل بعد تداول خبر العاصفة بدرنة ولكن بعد فترة انقطعت سبل الاتصال للاطمئنان عليهم وحاولوا أكثر من مرة التواصل معهم دون رد.

وتابع أنه بعد عدة محاولات للتواصل مع أي شخص قريب من أفراد عائلتهم بدرنة أخبرهم بعض الأهالي هناك أن منزل الأسرة تهدم بالكامل بسبب العاصفة ولم يبق له أثر فيما جرى العثور على الجثامين تباعا.

وأشار إلى أن الأسرة المنكوبة كانت تسكن في منزل مكون من 4 طوابق يضم الأبناء والأحفاد، حيث انتقل ابن عمه رب الأسرة إلى ليبيا منذ سنوات ومعه أبنائه، وكان يأتي في زيارات لعائلته في مصر كان آخرها منذ عام واحد.

ومن جانبه، قال عبدالله الشلوي أحد أفراد العائلة في ليبيا، إنه عاد إلى مصر قبل العاصفة بيومين فقط، والتي أدت إلى فقدان 13 فردا من العائلة، مشيرا إلى أنه كان سيكون له نفس المصير لولا القدر الذي دفعه للسفر، متابعا أن الجميع لايزالون في حالة صدمة على فقدان ذويهم من عائلة الشلوي خاصة وأنهم محبوبون بين الجميع.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى