مقالات

عودة الأوفر برايس.. شعبة السيارات تعلق: الأسعار منطقية وأقل من التكلفة


03:38 م


الأحد 09 يونيو 2024

كتب – محمد جمال:

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات، رئيس شركة السبع أوتوموتيف، إن السبب الرئيسي وراء عودة الأوفر برايس على بعض الطرازات الجديدة مرة أخرى، يرجع إلى زيادة الطلب الكبير على سيارة بعينها في ظل عدم طرح عدد كافٍ لتغطية طلبات الشراء.

وشهد سوق السيارات خلال الأسابيع القليلة الماضية عودة الأوفر برايس على عدد من الطرازات الجديدة، ذلك بالرغم من تراجع أسعار السيارات الجديدة خلال الشهرين الماضين.

ويأتي على رأس السيارات الجديدة التي فرض عليها أوفر برايس مجددا شيري تيجو 4 برو التي لم يمر على طرحها بالسوق المصري أسبوعين، بالإضافة إلى تويوتا كورولا وكيا سبورتاج.

وأضاف السبع في تصريح لـ”مصراوي” أن أسعار السيارات الجديدة المتدواله اليوم تعد أقل من سعر التكلفة وتسعيرها أقل من أسعار صرف الدولار بالبنوك.

وأوضح أن غالبية شركات السيارات بمصر تقيم أسعار طرازاتها وفقًا لانخفاض العملة الأجنبية، مؤكدًا أن الكثير من التجار ليس لديهم مخزون للتسليم الفوري ومن لديه مخزون يسلم بسعر 47 أو 48 للدولار.

ولفت عضو شعبة السيارات إلى أن أبرز السيارات التي دخلت خلال الأشهر الماضية باختلاف العلامات التجارية متوفرة وتباع بدون أوفر برايس، وذلك يرجع لقلة الطلب عليها مقارنة بالطرازات التي يوجد عليها إقبال كبير من العملاء.

اقرأ أيضًا:

بعد طرحها مع وكيلها الجديد.. أسعار ومواصفات بايك X7 الـSUV الرياضية

انطلاق 19 سيارة جديدة موديل 2025 بمصر.. تعرف على أسعارها

قبل زيادة البنزين.. كيف تساهم الإطارات في خفض استهلاك السيارة للوقود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى