مقالات

متى تاريخ الهالوين 2022 اي يوم يبدا الهالوين

جدول ال

متى تاريخ الهالوين 2022 اي يوم يبدا الهالوين ، يعتبر عيد الهالوين من المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها بطريقة مرعبة، حيث يتم لبس الأزياء التنكرية والتجوال ليلًا، وقد تختلف مظاهر الاحتفال من دولة إلى أخرى. وسنتعرف من خلال موقع على موعد عيد الهالوين لعام 2022.

ما هو عيد الهالوين

هو مناسبة عالمية تقام سنويًا، حيث تحتفل بها غالبية دول العالم، من خلال إقامة الطقوس والتقاليد المختلفة. وبحسب العادات يتم في هذا اليوم لبس الأزياء التنكرية ولعب لعبة خدعة أم حلوى، كذلك زيارة الأماكن المسكونة ورواية القصص المرعبة إضافة لمشاهدة أفلام الرعب. تجدر الإشارة إلى أن عيد الهالوين يحمل مناسبتين الأولى هو انتهاء موسم الحصاد والثانية هي عيد القديسين.

شاهد أيضًا: ما هو الهالوين ولماذا يحتفلون به

متى تاريخ الهالوين 2022 اي يوم يبدا الهالوين

يصادف عيد الهالوين في 31 أكتوبر من كل عام، وبحسب معتقدات بعض البلدان التي تؤمن بالخرافات، فإن أرواح الموتى تخرج وتسير على الأرض كل عام في هذا اليوم. لذلك يطلق على عيد الهالوين بعيد الرعب أيضًا. ويتم الاحتفال به في عدد من دول العالم غير الاسلامية خاصةً في أوروبا وأمريكا. وبحسب العادات يتم في هذا اليوم لبس الأزياء التنكرية ولعب لعبة خدعة أم حلوى.[1]

طقوس الاحتفال بعيد الهالوين

عادةً يتم الاحتفال بعيد الهالوين بعد غروب الشمس في 31 أكتوبر، وينتهي عند غروب شمس الأول من نوفمبر. حيث يتم الاحتفال من خلال لبس الأزياء التنكرية المرعبة وحمل فانوس جاك (يقطينة مضيئة) والتجول في الأماكن المرعبة والمسكونة، كما يزور الأطفال منازل الحي مطالبين بالحلوى أو الخدعة.

كم باقي على الهالوين 2022

يصادف عيد الهالوين لعام 2022 يوم الاثنين الموافق 31 أكتوبر، حيث تقام العديد من الفعاليات والأنشطة خلال هذا اليوم، فيما يلي العداد الرقمي الذي يبين المدة الزمنية المتبقية على عيد الهالوين:

كم باقي على الهالوين 2022

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها متى تاريخ الهالوين 2022 اي يوم يبدا الهالوين ، كما استعرضنا ما هو عيد الهالوين ، كذلك طقوس الاحتفال بعيد الهالوين ، بالإضافة لكم باقي على الهالوين 2022.

أسئلة شائعة

  • كم يوم الاحتفال في الهالويين؟

    الاحتفال في الهالويين يوم واحد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى