اخبار

إدارة الكوارث في غينيا الجديدة تخشى وفاة ألفي شخص عقب انهيار أرضي


10:06 ص


الإثنين 27 مايو 2024

بورت مورسبي- (د ب أ)

عقب انهيار أرضي مدمر في بابوا غينيا الجديدة، تخشى إدارة الكوارث الوطنية في الدولة الجزرية من مقتل ما لا يقل عن ألفي شخص، وفقا لبيان صادر عن السلطة الحكومية اليوم الاثنين.

ووقع الانهيار الأرضي يوم الجمعة الماضي في منطقة مرتفعة نائية.

وقال نائب رئيس الوزراء الأسترالي ريتشارد مارليس أن بلاده تتأهب لإرسال مساعدات إلى موقع انهيار أرضي مدمر في بابوا غينيا الجديدة، وسط مخاوف من مقتل 670 شخصا.

وأفاد مارلز بأن المسؤولين الحكومة يجرون اتصالات بنظرائهم في بابوا غينيا الجديدة منذ يوم الجمعة عندما وقع الانهيار الأرضي.

وأبلغ مارليس هيئة الإذاعة الأسترالية العامة “إيه بي سي” اليوم الاثنين بأن هناك “علاقات وثيقة للغاية تربط بلدينا، وفي لحظات الكوارث الطبيعية، سارعوا بتقديم الدعم لنا، ونحن بصدد أن نفعل الشيء نفسه”.

وقال إنه سيتم وضع اللمسات الأخيرة، في الأيام المقبلة على “الطبيعة الدقيقة للدعم” الذي يمكن أن تقدمه أستراليا. وأضاف مارلز إن ذلك قد يشمل النقل الجوي ومعدات بحث وإنقاذ.

واستطرد قائلا “إن الأمر يتعلق الآن بتحديد ما يمكننا القيام به بالضبط في سياق أن هذا الانهيار الأرضي يحدث في منطقة نائية للغاية من البلاد.”

وتعرضت عدة قرى في مقاطعة إنجا لأضرار عندما انهار جزء من جبل في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة في المرتفعات الوسطى النائية في بابوا غينيا الجديدة.

وقال رئيس المنظمة الدولية للهجرة في بابوا غينيا الجديدة، سرحان أكتوبراك، أمس الأحد، إنه يُخشي أن يكون نحو 670 شخصا قد لقوا حتفهم وأن 150 منزلا قد طمرت تحت طبقة من التربة السميكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى