مقالات

سيارات رخيصة نسبيًا في السوق المصري.. لا تشتريها لهذه الأسباب


06:27 م


السبت 22 يوليه 2023

كتب – محمد جمال:

شهد سوق السيارات المصري نجاح عدد كبير من الطرازات وحققت انتشارًا وشعبية غير مسبوقة طيلة فترة إنتاجها وحتى بعد توقف تصنيعها.

ولكن هناك طرازات على النقيض تماما لم يكتب لها النجاح، يتجنبها المقبلين على الشراء بسبب ما يتردد في السوق بشأن عيوبها وصعوبة التخلص منها عند إعادة البيع بالإضافة إلى صعوبة إيجاد قطع غيارها، وقلة مراكز الصيانة الميكانيكية المتخصصة بها وارتفاع تكاليف صيانتها.

ويرصد التقرير التالي أبرز السيارات التي لم تحقق النجاح والانتشار المطلوب بالإضافة إلى أنها تواجه صعوبة في الصيانة وقطع الغيار وإعادة البيع:

مازدا 323

يعيب السيارة مازدا 323 عددا من المشاكل التي واجهت ملاكها ومنها زيادة أستهلاك الزيت الخاص بالمحرك، انبعاث الدخان بكثرة من العادم، ضعف ضغط المحرك وتسرب الضغط منه إلى الخارج، عدم انتظام الاحتراق في المحرك والسرعة اقل من 30كم/ ساعة، فضلا عن عدم توافر قطع غيارها بكثرة.

دايو تيكو

دايو تيكو

يوجد بالسيارة دايو تيكو العديد من العيوب على رأسها مشاكل تتعلق بالقيادة والأداء في المحرك، بالإضافة إلى نقص غيارها بشكل كبير وعدم سهولة تعاملة مراكز الصيانة معها.

شيري كيو كيو

شيري QQ

يعيب السيارة الصينية قوة المحرك الضعيف والتي تبلغ 68 حصان، ويترتب على ذلك انخفاض أداء المحرك وخاصة عندما يتم تحميل حمولة كاملة على السيارة، كما أن المقصورة الداخلية للسيارة ليست الأفضل مقارنة بمنافسيها فضلا عن نقص قطع غيارها كما أنها مرتفعة للغاية.

فيات 127 “توب ألماني”

فيات 127

يعيب سيارة فيات نقص قطع غيارها الكبير، فضلا عن ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه كما أنها ليست الأفضل وقت البيع.

هوندا سيفيك HC

هوندا سيفيك HC

يعيب السيارة اليابانية قلة تواجدها بالشارع المصري ما يعني النقص الكبير فى قطع الغيار، وارتفاع تكلفة صيانتها فضلا عن قلة خبرة مراكز الصيانة التي تتعامل معها.

دايهاتسو ميرا

دايها ميرا

يعيب دايهاتسو ميرا إنخفاض أداء السيارة بالمقارنة ببعض الأنواع الأخرى، وصعوبة الحصول على قطع غيار السيارة، فضلا ارتفاع تكلفة صيانتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى