اقتصاد

بايدن يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع الجمهوريين لتجنب التخلف عن سداد الدين

قالت مصادر متعددة مطلعة على المفاوضات إن البيت الأبيض والجمهوريين لديهم اتفاق من حيث المبدأ على صفقة لرفع سقف الديون والحد الأقصى للإنفاق.

وذكرت شبكة “CNN” الأميركية أنه سيتم مراجعة اتفاق سداد الدين الأميركي المبدئي خلال الساعات القادمة.

وقال أحد المصادر إن الاتفاق من حيث المبدأ تم التوصل إليه من قبل الرئيس جو بايدن ورئيس البرلمان مكارثي خلال مكالمتهما الهاتفية يوم السبت.

كان قادة الحزب الجمهوري في مجلس النواب يخططون لإطلاع جميع الأعضاء على حالة المفاوضات في وقت لاحق من المساء، وفقًا لمصادر متعددة مطلعة على الوضع، وسيتم مراجعة نص الصفقة قريبا من قبل الجانبين للتأكد من أنها تتماشى مع الاتفاق المبدئي.

على الرغم من الصفقة من حيث المبدأ، يمكن أن تظهر مشكلات جديدة بسهولة في كل خطوة على طول الطريق، وكل خطوة من المحتمل أن تستغرق وقتًا طويلاً، قبل الموعد النهائي للتخلف عن سداد الدين في أوائل الشهر المقبل.

لن يكون إتمام الصفقة مهمة سهلة للأعضاء، مع توقع معارضة شديدة من اليسار واليمين. هذا يعني أنه سيتطلب عملية مكثفة – ودعمًا من كلا جانبي الاتفاق- للحصول على الموافقة.

صرح مصدر مطلع على المفاوضات لشبكة CNN في وقت سابق يوم السبت أن بندًا لفرض متطلبات عمل جديدة لبعض برامج شبكات الأمان الاجتماعي ظل نقطة الخلاف الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى