الفن والفنانين

وفاة الممثل والكاتب الأمريكي بول روبنز بعد صراع مع السرطان


08:53 م


الإثنين 31 يوليه 2023

كتب- مروان الطيب:
توفي الممثل والكاتب الأمريكي، بول روبنز عن عمر ناهز 70 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان وذلك مساء أمس الأحد وفقاً لموقع “Variety”.

وقامت الصفحة الرسمية للممثل الأمريكي على “انستجرام”، قبل فترة، بالكشف عن تفاصيل مرضه خلال السنوات الماضية وعن السبب وراء ابتعاده عن الظهور إعلامياً.

وعلقت الصفحة الرسمية لـ “روبنز” قائلة “من فضلكم اقبلوا اعتذاري عن عدم ظهوري بالإعلام وعدم التحدث عن ما أمر به طيلة الـ 6 سنوات الماضية، لقد شعرت دائماً بالحب الكبير والاحترام من أصدقائي ومحبيني والداعمين لي”.

واستكمل “لقد أحببتكم جميعاً واستمتعت بتقديم فني لكم”، وأضافت الصفحة “بول طلب مننا أن نواصل دعمنا للعديد من المنظمات الخيرية الخاصة بمكافحة مرض السرطان إلى جانب دعم جمعيات أخرى في حربها ضد الزهايمر ومحاولة لتطوير الأبحاث العلمية”.

وعلقت الصفحة على حديث “بول” قائلة “الليلة الماضية قلنا وداعاً لبول روبنز الممثل الأمريكي الشهير، الكوميدي الكاتب والمنتج الذي أسعدت شخصيته المحبوبة بي وي هيرمان أجيالاً من الأطفال والبالغين بإيجابيته وإيمانه بأهمية اللطف، حارب بول بشجاعة وخصوصية السرطان لسنوات بإصرار وذكاء سيعيش للأبد كصديق عزيز ورجل يتمتع بشخصية رائعة”.

وبدأ “بول” مسيرته الفنية نهاية فترة الستينات وبداية فترتي السبعينات والثمانينات وحتى التسعينات من القرن الماضي والتي ذاع صيته خلالها كأحد أهم ممثلين الكوميديا، ليبدأ مشاركته الحقيقية بالعديد من الأعمال التليفزيونية والتي حققت له نجاحاً كبيراً أبرزها “Things We Did Last Summer” عام 1978، ومسلسل “The Blues Brothers” عام 1980.

وكان بداية “بول روبنز” الحقيقية في عالم الترفيه الأمريكي من خلال برنامج “The Pee- Wee Herman Show” عام 1981 والذي أصبح أيقونة تليفزيونية يتابعها الملايين من الأمريكان.

يذكر أن أخر مشاركات بول روبنز كانت بالأداء الصوتي لفيلم الرسوم المتحركة القصيرة “The Crown with a Shadow” عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى