مقالات

كسوف الشمس في البحرين الساعة كم

جدول ال

كسوف الشمس في البحرين الساعة كم؟ فقد أكد مركز الفلك الدولي تعرض معظم الدول العربية والأوروبية والإفريقية إلى كسوف جزئي للشمس هذا اليوم، ومن هذه الدول دولة البحرين، وسنتعرف من خلال موقع على موعد كسوفِ الشّمس في جميع مناطق البحرين، وعلى الوقت المتبقي لبداية هذا الكسوف.

كسوف الشمس 2022

سيكون كسوف الشمس اليوم هو الكسوف الثاني والأخير للعام 2022، وسيلاحظ في جميع الدول العربية باستثناء المغرب وموريتانيا وجزر القمر، كما سيلاحظ في غرب سيبيريا وجزر الأورال في القارة الأوروبية، بالإضافة إلى الجهة الغربية والوسطى من قارة آسيا، والجهة الشمالية الشرقية من قارة إفريقيا.

شاهد أيضًا: الفرق بين علم قطر والبحرين

موعد كسوف الشمس في البحرين

ستشهد سماء البحرين كسوفًا جزئيًا للشمس يوم الثلاثاء 25 من شهر أكتوبر تشرين الأول عام 2022 م، الموافق لتاريخ 29 من شهر ربيع الأول عام 1444 هـ، وسيستمر لما يقارب الساعتين و17 دقيقة، وستكون نسبته 39% في معظم المدن البحرينية، والجدير بالذكر أن آخر كسوف شهدته البحرين كان منذ عامين، بينما توقع علماء الفلك أن الكسوف القادم في البحرين سيكون في العام 2027.

كسوف الشمس في البحرين الساعة كم

إن كسوف الشمس في البحرين سيبدأ عند تمام الساعة 1:32 بعد الظهر، وستكون ذروة هذا الكسوف عند الساعة 2:44، لينتهي بعد ذلك عند الساعة 3:50 عصرًا، والجدير بالذكر أن مقدار الكسوف سيكون في العاصمة البحرينية المنامة 49.9%، ونسبة الكسوف 38.9%.[1]

مراحل كسوف الشمس في البحرين

يمكن التعرف على مراحل الكسوف الجزئي الذي ستشهده البحرين اليوم عن طريق الصورة التالية:

مراحل كسوف الشمس في البحرين

شاهد أيضًا: الإجازات الرسمية في البحرين

كم باقي على كسوف الشمس في البحرين

سيبدأ كسوفُ الشّمس في دولة البحرين عند تمام الساعة 1:32 من ظهر يوم الثلاثاء 25 من شهر أكتوبر تشرين الأول عام 2022 م، الموافق لتاريخ 29 من شهر ربيع الأول عام 1444 هـ، وفيما يلي عداد رقمي يوضح الوقت المتبقي للكسوف بدقة:

كم باقي على كسوف الشمس في البحرين

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كسوف الشمس في البحرين الساعة كم يبدأ، وأي ساعة ينتهي، كما تعرفنا على موعد ذروة هذا الكسوف، وعلى نسبته ومراحله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى