اخبار

الأول بـ”الثانوي الصناعي”: لم أتوقع الحصول على مركز رغم تفوقي العامين الماضيين


07:06 م


الأربعاء 05 يوليه 2023

البحيرة – أحمد نصرة:

قال محمد فوزي عباسية، الأول على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث “نوعي”، إن الخوف من صعوبة الثانوية العامة دفعه للبحث عن مسار آخر لتحقيق أحلامه من خلال التعليم الفني، خاصة المدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي بدمنهور.

وأضاف: “كنت أتابع معاناة وشكوى أخي الأكبر من صعوبة الدراسة بالثانوي العام، ولذلك رغم حصولي على مجموع جيد في الشهادة الإعدادية قررت الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، وتخصصت في تشغيل وصيانة شبكات المياه، ووضعت هدفًا هو الالتحاق بكلية الهندسة بعد إنهاء الدراسة بالمدرسة.

وتابع: “فوجئت باتصال هاتفي من أحد القيادات التعليمية يبلغني بحصولي على المركز الأول، ورغم تفوقي في الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدرسة لم أتوقع الحصول على مركز على مستوى الجمهورية”، مؤكدًا “الفضل في نجاحي وتفوقي بعد الله سبحانه وتعالى يرجع لوالدي ووالدتي ومعلميني بالمدرسة الذين بذلوا جهدًا كبيرًا معي، فلم أحصل على أي دروس خصوصية، ومتوسط ساعات مذاكرتي من 5 إلى 6 ساعات يوميًا، زادت قليلًا في الشهر الأخير قبل الامتحانات”.

ويوجه “عباسية” نصائحه لزملائه المقبلين على الشهادة الثانوية الفنية قائلًا: “عليكم بالمذاكرة أولًا بأول، وعدم ترك الدروس تتراكم، والحرص على الانتظام والحضور بالمدرسة، والاستفادة من منصات التعليم المجانية التي توفرها الوزارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى