مقالات

بث_الأزهر_مصراوي؟.. ما هي الأدعية التي تستوجب على الإنسان أن يدعو بها في مثل هذه الأيام؟


03:32 م


السبت 15 يونيو 2024

كتب-محمد قادوس:

عبر البث المباشر الخاص بـ” مصراوي” من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ السيد عرفة -عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز-يقول:” ما هي الأدعية التي تستوجب علي الانسان ان يدعوا بها في مثل هذه الأيام؟”.

فأجاب عرفة قائلاً: بأنه يجب على الانسان ان يدعوا بأي دعاء، منوها بانه أن يكون هذا الدعاء من القلب.

واستشهدا عرفه، بقول الله تعالى{ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }..[البقرة:186].. وفي حديث عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( ادْعُوا اللَّهَ وَأَنْتُمْ مُوقِنُونَ بِالْإِجَابَةِ ، وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَجِيبُ دُعَاءً مِنْ قَلْبٍ غَافِلٍ لَاهٍ ) والحديث حسنه الألباني في صحيح الترمذي.

وأضاف عضو لجنة الفتوى بالأزهر، من خلال البث المباشر لموقع “مصراوي” بان يوم عرفه قد حدد فيه رسول الله-صلى الله علية وسلم-دعاء، مستشهدا في ذلك بحديث عن رسول الله ﷺ أنه قال” خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

وأوضح عرفة، بأن سيدنا النبي-صلى الله علية وسلم-قد علمنا بأن هذا هو دعاء يوم عرفه وهذا أفضل دعاء يجب على الانسان ان يحفظه ويردده في يوم عرفه.

https://www.facebook.com/Masrawy/videos/3220621798004795/?v=3220621798004795

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى