اقتصاد

الأهلي فاروس مستشارا لجذب مستثمر استراتيجي لتطوير راكتا للورق


12:25 م


الأحد 22 أكتوبر 2023

كتبت – شيماء حفظي:

تعاقدت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، مع الأهلى فاروس كمستشار لجذب مستثمر استراتيجي لشركة لشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، وفقا لبيان للبورصة اليوم الأحد.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة راكتا – التابعة لقطاع الأعمال العام – قررت مطلع الشهر الجاري، استمرار نشاط الشركة رغم الخسائر، وفتح باب المعاش المبكر للعاملين.

وقالت الشركة في محضر اجتماع الجمعية العامة، إن قرار استمرار الشركة في أداء نشاطها جاء لحين الانتهاء من الترويج لجذب مستثمرين للدخول في شراكة لتطوير الشركة، أو لأقرب جمعية عمومية.

وتطرح الشركة القابضة للصناعات الكيماوية مشروع لتطوير الشركة لكنها تسعى لجذب مستثمر استراتيجي لضخ زيادة في رأس المال لتنفيذ التطوير.

وأوقفت الشركة عمليات الإنتاج منذ 25 سبتمبر 2019، في محاولة لخفض الخسائر، التي بلغت بنهاية العام المالي الماضي (30 يونيو 2023) نحو 51.8 مليون جنيه.

وكان وزير قطاع الأعمال العام، قرر في ديسمبر الماضي، أقال مجلس إدارة شركة راكتا للورق بسبب سوء حالة خطوط الإنتاج وعدم صيانة المعدات والإهمال، وعدم القيام بواجبات العمل، وتردي حالة المباني والورش والعنابر وغيرها، والإهمال الذي تسبب في انهيار أجزاء من المباني وعدم انضباط أطقم أمن الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى