اخبار

كانت في نزهة ترفيهية.. تفاصيل تحطم طائرة ماليزية ومقتل 10 أشخاص


12:57 م


الجمعة 18 أغسطس 2023

وكالات

تحطمت في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، طائرة ركاب ماليزية على الطريق السريع في مدينة شاه علم، أحد المدن المجاورة للعاصمة الماليزية كوالالمبور، ونتج عنها وفاة 10 أشخاص على الأقل.

ووفقا لما كشفته التقارير المحلية، فإن من بين القتلى ثمانية أشخاص على متن الطائرة، بالإضافة إلى شخص يقود سيارة وآخر على دراجة نارية.

رحلة الطائرة وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام محلية، نقلا عن قائد شرطة سيلانجور، كانت من لانكاوي وكانت تقترب من مطار السلطان عبد العزيز شاه في سوبانج، عندما فقدت الاتصال ببرج المراقبة، مضيفًا أنّ ‘الطائرة اصطدمت بالطريق واصطدمت بسيارة ودراجة نارية.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنّ أبرز من كانوا على الطائرة هو جوهاري هارون، السياسي المسؤول عن الإسكان والبيئة في ولاية باهانغ، والذي نظّم الرحلة كمتعة لموظفيه، فالطائرة أقلعت من إحدى جزر العطلات الفاخرة قبل سقوطها على الطريق السريع.

وحسبما أعلن قائد الشرطة في حديثه لصحافة محلية، فإنّه بناءً على فحوصاتنا، كان على متن الطائرة على الأقل اثنان من أفراد الطاقم وستة ركاب. ماتوا جميعًا في مكان الحادث، مشيرًا إلى أن الشخصين اللذين لقيا حتفهما على الأرض توفيا عند الاصطدام.

وتشير التقارير إلى أن الطائرة كانت من طراز بيتشكرافت بريمير 1 برقم الذيل N28jV.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى