مقالات

هل يجوز الدعاء على من أكل ميراثي؟.. أمين الفتوى يجيب


09:02 ص


الإثنين 19 أبريل 2021

كتبت – سماح محمد:

ضياع الحقوق يورث غصة في القلب تزيد من الوقت إلى ان يصل الشخص إلى عدم القدرة على مسامحة من ظلمه، وهذا ما دعا أحد متابعي البث المباشر لدار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية إلى طرح سؤال تقول صاحبته: “أنا اتظلمت من زمان وراح عليا ورثي، فهل يجوز اني ادعي على اللى ظلمنى وكل حقي؟”.

“ادعي عليه براحتك وإن كان الأفضل تدعيله بالهداية”.. بهذا اجابها الدكتور على فخر – مدير إدارة الحساب الشرعي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية – من خلال البث المباشر للصفحة الرسمية لدار الإفتاء على فيسبوك، ونصحها قائلا: أنتي لو دعيتي عليه دا من هيغير من الأمر شيء بل بالعكس دا ممكن يزيد فى طغيانه، ولكن دعائك له بالهداية دا ممكن ينور بصيرته ويخليه يحس بالندم ويردلك حقك اللى ضاع ولو بعد حين.

وكان سؤال ورد فى هذا الإطار إلى أمين الفتوى الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى، يقول: “كيف يتصرف الإنسان إذا شعر بالظلم؟”، فكانت إجابة فضيلته أنه يجب عليك الإكثار من الدعاء، وعليك أن تقول بدعاء السيدة عائشة “اللهم يا سابغ النعم ويا دافع النقم ويا فارج الغُمم ويا كاشف الظُلم، ويا أعدل من حكم، ويا حسيب من ظَلم، ويا ولي من ظُلم، ويا أول بلا بداية، ويا آخر بلا نهاية اجعل لي من همي فرجا و مخرجا” فالله سبحانه وتعالى يرفع عنك الظلم الذي وقع.

اقرأ أيضاً..

– دعوت على من ظلمني وتحقق دعائي.. فهل عليّ ذنب؟.. أمين الفتوى يجيب

– ظلمني ولا أستطيع مسامحته.. وأمين الفتوى: كيف تطلب العفو من الله وأنت لا تعفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى