اخبار

العيد فرصة الطاعات وتحسين العلاقات.. خطبة عيد الفطر في بني سويف


07:58 ص


الأربعاء 10 أبريل 2024

بني سويف- حمدي سليمان:
أكد الدكتور عبد الرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف خلال خطبة صلاة عيد الفطر المبارك، أن العيد فرصة للطاعات، وتحسين العلاقات، ولم الشمل.

وأشار إلى أن الحكمة من أداء صلاة العيد خارج المساجد تكثيرا لعدد المسلمين، وإظهارا للفرحة في كل شئ بقدوم العيد، مؤكدا ضرورة التخلق بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، في اغتنام مثل هذه المناسبات فى أخذ العبر بالتوحد بين جموع المسلمين، وتكافلهم، وترابطهم، و التأكيد على مبادئ الإسلام الداعية إلى المحبة و التسامح، التي يجب أن تسود بين الناس، وأثر ذلك على المجتمع.

جاء ذلك في حضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وسط مشاركة من الشباب في تنظيم ساحة الصلاة، بجانب قيام قوات الشرطة، بتأمين الساحة، فضلا عن قيام المرور بتنظيم الحركة المرورية بمحيط الصلاة والشوارع المحيطة.

من جانبه تقدم المحافظ بالتهنئة لكافة أبناء بني سويف بعيد الفطر المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يعيده بالخير واليمن والبركة، وأن تكون هذه المناسبة السعيدة دفعة جديدة نحو رخاء وتقدم الوطن، واستكمال مسيرة التنمية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

يذكر أن مديرية الأوقاف قد أتمت استعداداتها لصلاة عيد الفطر المبارك بتخصيص 143ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد والأماكن المخصصة بالمدارس، ومراكز الشباب، والجمعيات الزراعية، والمدارس لأداء شعائر الصلاة، للتيسير على المواطنين بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، وذلك بواقع 34 ساحة بمركز ومدينة بني سويف، و 12 ساحة بمركز الواسطى، و 20 ساحة بمركز الفشن، و 16 بمركز سمسطا، و 24 في مركز ببا، و 22 ساحة في مركز اهناسيا، و 15 بمركز ناصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى