مقالات

من هي الأميرة دانة المنديل

من هي الأميرة دانة المنديل، حيث إن هذه السيدة من الشخصيات التي لها صيت كبير في المملكة العربية السعودية، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذه السيدة وعن أسرتها والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

من هي الأميرة دانة المنديل

الأميرة دانة المنديل هي زوجة الأمير خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وهي سيدة سعودية الجنسية، وعلى الرغم من عدم توافر الكثير من المعلومات عنها، إلا أنها من الشخصيات المعروفة على مستوى المملكة العربية السعودية وذلك لأن زوجها كان من الأشخاص المطلوبين في السعودية حيث قام بقتل عدد كبير من الناس، وقام بعملية هجوم مسلح على مبنى التليفزيون السعودي وبحوذته عدد كبير من الأسلحة، ولقد كان عمره في ذلك الوقت ثلاث وعشرين سنة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة الأمير هاشم فهدة

من هو زوج الأميرة دانة المنديل

زوج الأميرة دانة المنديل هو الأمير خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وهو من الشخصيات التي كثر الحديث عنها في المملكة العربية السعودية، حيث إنه أكبر ابن للأمير مساعد بن عبد العزيز آل سعود من زوجته وطفا بنت محمد الطلال الرشيد، والتي تنتمي إلى قبيلة شمر، ولقد ولد خالد في عام 1942 ميلاديًا، وتوفي في عام 1965 ميلاديًا عن عمر يناهز الثالثة والعشرين تاركًا زوجته الأميرة دانة المنديل وأبناءه الأربعة.

من هم أبناء دانة المنديل

لقد أنجبت الأميرة دانة من زوجها خالد آل سعود أربعة أبناء منهم اثنين من الذكور واثنين من الإناث وهؤلاء الأبناء هم:

  • الأميرة الجوهرة بنت خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وهي الآن سيدة متزوجة من الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير عبد العزيز بن خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير عبد الرحمن بن خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وهي الآن سيدة متزوجة من الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الأميرة مي بنت بندر بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود

مقتل خالد آل سعود زوج دانة المنديل

لقد قام وزير الداخلية في هذا الوقت فهد بن عبد العزيز آل سعود بإرسال فرقة من أجل القبض على خالد آل سعود، وكان وقتها خالد في حي الخزان في الرياض في المملكة العربية السعودية، وعندما قبضوا عليه طلب منهم أن يلحقهم بسيارته، وعندما رفضوا أطلق عليهم النار، وتم تبادل إلقاء النار، حتى سقط قتيلاً عام 1965 ميلاديًا عن عمر يناهز الثالثة والعشرين.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال من هي الأميرة دانة المنديل، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن هذه الشخصية وأهم المعلومات عن زوجها وكذلك أولادها وتفاصيل مقتل خالد آل سعود زوج دانة المنديل والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

المراجع

  1. ^
    marefa.org , خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود , 18/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى