اخبار

“تعليم الجيزة” تعلن تطبيق حظر الهواتف داخل المدارس في هذا الموعد


02:38 م


الأربعاء 21 فبراير 2024

كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر مسؤولة داخل مديرية التربية والتعليم في الجيزة، عن موعد تطبيق حظر استخدام الهواتف المحمولة داخل المدارس التابعة للمديرية والإدارات التعليمية التابعة لها، لافتة إلى أنه فور وصول منشور رسمي من وزارة التعليم سيتم تطبيق القرار على الفور.

المصادر أضافت في تصريحات خاصة إلى “مصراوي”، أن قرار حظر الهواتف المحمولة له تأثير إيجابي على الطلاب داخل المدارس، لافتة إلى أنه يحد من أضرار السوشيال ميديا التي يلجأ إليها الطلاب خلال تواجدهم في الدراسة.

وأشارت إلى أنه سيتم التنبيه على كافة الطلاب فور وصول المنشور الرسمي للمديرية بعدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة خلال تواجدهم فترة الدراسة.

يذكر أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر الكتاب الدوري رقم 8 بتاريخ 20-2-2024 بشأن تفعيل حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء سير العملية الدراسية والتعليمية بكافة المدارس.

وتحقيقًا للنظام والانضباط أثناء العملية الدراسية والتعليمية، نص الكتاب الدوري على أن يفعل بحزم تطبيق الأحكام المقررة بموجب المادة 21 المخالفة رقم 3 من القرار الوزاري رقم 187 لسنة 2023 بإصدار لائحة النظام والانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي المشار إليه، والخاصة بحظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية التعليمية بكافة المدارس.

كما نص على أن يعمل بهذا الكتاب وعلى كافة الجهات المختصة –كل فيما يخصه– تنفيذ كافة ما ورد من أحكام بدقة وحزم، وعلى جميع الجهات المعنية متابعة التنفيذ. للمزيد (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

المدارس تبدأ مراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة 2024

قرار مهم من “التعليم” بشأن أعضاء كنترولات الدبلومات الفنية 2024

11 قرارًا عاجلاً من وزير التعليم للمدارس بشأن الامتحانات والدراسة.. تعرف عليهم

تفاصيل وشروط طلب “التعليم” منسقين بالمديريات لأكاديمية معلمى التعليم الفني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى