رياضة

بستة أهداف.. فرسان الزمالك يصطادون ذائاب المقاولون في كأس مصر


08:25 م


الثلاثاء 04 يوليو 2023

كتب: أحمد عمارة

تمكن نادي الزمالك من تحويل مباراته ضد المقاولون العرب، مساء اليوم الثلاثاء، إلى حفل أهداف، متفوقًا (6-1) على ملعب استاد القاهرة، ضمن دور ربع النهائي من منافسات كأس مصر.

ويضرب الزمالك موعدًا مع بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر 2022-2023.

تفاصيل الزمالك والمقاولون العرب

تشكيل الزمالك: محمد صبحي، محمد عبد الغني، مصطفى الزناري، حمزة المثلوثي، أحمد فتوح، محمد أشرف روقا، إبراهيما نداي، شيكابالا، سيد عبد الله نيمار، أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري

تشكيل المقاولون العرب: محمود أبو السعود، أمير عابد، أحمد علاء، فاروقا نور الدين، جوزيف أوشايا، محمد شوقي غريب، أحمد الشيمي، عمر سافيولا، محمد رزق، أمادو نياص، جون أوكلي

وكاد يسجل الزمالك أول أهدافه في الدقيقة 10 عن طريق أحمد فتوح الذي أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار قائم المقاولون.

وفي الدقيقة 11، صوب زيزو تسديدة من داخل منطقة الجزاء، جاورت قائم المقاولون.

وأرسل فتوح، عرضية رائعة في الدقيقة 13، حولتها رأس الجزيري إلى فرصة خطيرة، ابتعدت بمسافة قليلة عن مرمى الحارس أبو السعود.

وسقط الجزيري أرضًا في منطقة جزاء المقاولون، ليحتسب الحكم محمد معروف، ركلة جزاء لصالح الزمالك.

وحول أحمد سيد زيزو، ركلة الجزاء إلى هدف أول في الدقيقة 17، ليتقدم الزمالك (1-0) على المقاولون.

وأضاف زيزو هدفًا ثانيًا في الدقيقة 40، بعدما سدد من على حدود منطقة الجزاء، تصويبة لم يتمكن حارس المقاولون من التعامل معها.

وفي الدقيقة 42، أضاف سيف الدين الجزيري هدفًا ثالثًا من تسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء، ليتقدم الزمالك (3-0) قبل نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن اللاعب سيف الدين الجزيري من إضافة هدف رابع في الدقيقة 51، عن طريق رأسية متقنة، بعد عرضية نداي.

وزاد شيكابالا من تقدم الزمالك، بعدما أحرز هدفًا خامسًا في الدقيقة 54، إثر مراوغة أكثر من لاعب ثم إطلاق تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

في الدقيقة 57، تحولت مباراة المقاولون العرب إلى مهرجان أهداف بالنسبة إلى الزمالك، ليكمل الجزيري “الهاتريك” الشخصي، بعد هدفين في الدقيقتين 42 و51.

وسيطر الهدوء على مجريات مباراة الزمالك والمقاولون العرب، بعد الـ6 أهداف.

وحفظ اللاعب فادي فريد ماء وجه المقاولون العرب، بهدف أول في الدقيقة 76، بعدما استغل خطأ دفاعي من الزمالك، ليضع الكرة أعلى الحارس محمد صبحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى