اخبار

وزير الصحة يكشف تفاصيل تصديق الرئيس السيسي على إنشاء مدينة طبية بتكلفة 25 مليار جنيه


07:05 م


الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتب – داليا الظنينى:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على إنشاء مدينة طبية جديدة تحمل داخلها معهد “للسكر، والكلى، والكبد، القلب” على مساحة تصل إلى 120 فدان، وتكلفة تصل إلى لـ25 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم فور هذا التكليف بإعداد الدراسات الفنية والهندسية من أجل عرض المشروع بشكل متكامل على الرئيس السيسي.

وقال “عبد الغفار” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السيسي تطرق خلال اجتماعه اليوم لآخر مستجدات التطوير والتنفيذ في معهد ناصر، موضحًا أن معهد ناصر من ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة على رأس أولويتها للتطوير نظرا لاستفادة العديد من المواطنين بالخدمات التي تقدمها الدولة.

وتابع، أن معهد ناصر به 1600 سرير، بجانب 45 غرفة علميات، وعقب تطوير المعهد سيحتوى على العديد من الأقسام بأعلى مستوى، موضحا، أن المحرك الرئيسي لمنظومة الصحة وهو الفريق الطبي، موضحًا أن الطبيب المصري يتمتع بسمعة جيدة في مختلف دول العالم، كما أن خريج كلية الطب المصري بعد تخرجه لديه فرصة عمل مباشرة في كبرى الدول.

وأوضح خالد عبدالغفار، أن هناك العديد من الإجراءات من أجل تعديل بعض اللوائح بشأن المكافات وحوافز، بالتعاون مع وزارة المالية، لكي يحصل الطبيب على مقابل مادي نظير المجهود الذي يقدمه للمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى