اخبار

أستاذ تجميل عيون: الرموش الصناعية تتسبب في ظهور دهون على العين


12:45 ص


الثلاثاء 25 يوليه 2023

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور تامر جودت، أستاذ جراحات تجميل العيون بجامعة القاهرة، إن الرموش الصناعية تتسبب في ظهور دهون على العين، و”الأيلينر” يسد الغدد في العيون.

وأضاف “جودت”، في لقائه ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، مساء الإثنين، أن “جحوظ” العين سببه الدهون والغدة الدرقية، لافتًا إلى أن الراحلة أم كلثوم مريضة به ولذلك كانت ترتدي نظارة شمسية في حفلاتها.

ووجه أستاذ جراحات تجميل العيون، عدة نصائح للمواطنين قائلًا: “بلاش نحط قطرة كتيرة في العين لأنها مواد كيميائية ممكن تقفل مجرى الدموع، بعد سن الأربعين لو حد في عيلتك عنده مشكلة في ضغط العين لازم تتابع مع دكتور، مريض الغدة الدرقية لازم يطمن على عينيه، لازم مننزلش البحر أو البيسين بالعدسات اللاصقة”.

ومن جانبه أكد دكتور محمد عوض الله، أستاذ العيون كيلة طب قصر العيني، على أهمية فحص العين كل عام لإكتشاف الأمراض اللي ممكن تصاب بها سريعًا.

وأوضح ان مسألة ارتفاع ضغط العين صعب أوي المريض يكتشفها إلا لما عبد الذهاب للدكتور، مضيفًا: “الدموع الكتيرة سببها جفاف العين، أو مرض جوه العين نفسها، وأمراض الحساسية في العيون موسمية، وتكون في فصلي الربيع والصيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى