اخبار

وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء يناقشان الموقف التنفيذي للمشروعات


02:32 م


الخميس 04 يناير 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

التقي اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، وتذليل أية معوقات أو عقبات تواجه تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية.

وجرى خلال الاجتماع متابعة موقف الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023- 2024، والتي جرى الانتهاء من كافة إجراءات الطرح للمشروعات بكافة مدن المحافظة، لتنفيذ عدد كبير من المشروعات في مجالات رصف الطرق، وتطوير الشوارع والنظافة، وتحسين البيئة، والكهرباء والإنارة والأمن والمرور والإطفاء، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الدولة المصرية والقيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا لتنمية سيناء، ويظهر ذلك جليًا من خلال الاستثمارات الحكومية التي تخصصها الدولة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية السنوية، لتنفيذ العديد من المشروعات القومية.

وأكد وزير التنمية المحلية، أهمية التنسيق بين أجهزة المحافظة مع الشركات المكلفة بتنفيذ المشروعات الجديدة فى الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، لدفع أعمال التنفيذ والإسراع بمعدلات الأداء، والانتهاء من تلك المشروعات وفقًا للبرامج الزمنية المخططة، للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المحافظة لتنفيذ مختلف المشروعات في مدن جنوب سيناء، والتي ستحقق نقلة حضارية للمواطنين، ولك في ظل ما تمتلكه من مقومات تاريخية وسياحية وأثرية ودينية وعالمية.

ووجه وزير التنمية المحلية، بأهمية العمل بصورة مستمرة للانتهاء من كافة المشروعات الجارية على أرض المحافظة بمختلف المدن في مواعيدها المقررة ودخولها الخدمة، مشيرًا إلي أهمية العمل بصورة مستمرة للانتهاء من كافة المشروعات الجارية على أرض المحافظة في مواعيدها المقررة.

ومن جانبه، قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه يحرص على المتابعة المستمرة للمشروعات الجارية على أرض الواقع، ورفع كفاءة وتطوير جميع القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين لتحسين الخدمات المقدمة لهم بمختلف المجالات، إضافة إلى متابعة إنشاء بعض التجمعات التنموية بمدن المحافظة، والمشروعات السياحية والخدمية بمدينة دهب، وأعمال التطوير الجاري تنفيذها في منطقة الرويسات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير سكن وملائم، ومناطق خدمات، ومناطق تجارية، وتوفير حياة كريمة لأهالي المنطقة.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض جهود محافظة جنوب سيناء، للسيطرة على الأسواق وتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وإقامة المعارض والشوادر والمنافذ بجميع مدن المحافظة، ومتابعة تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء، لتخفيض أسعار السلع الغذائية والتي أطلقها خلال شهر أكتوبر الماضي لمدة 6 شهور بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية ومختلف الوزارات بالدولة.

وشدد وزير التنمية المحلية، على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للحكومة بتخفيف العبء عن المواطنين وخاصة من محدودي الدخل، والتصدي لجشع بعض التجار، وضمان توافر المنتجات والسلع الأساسية بأسعار مخفضة وجودة مناسبة، لافتًا إلى أن هناك متابعة أسبوعية من رئيس مجلس الوزراء، لهذه المبادرة وتطوراتها على أرض المحافظات .

وأشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إلى أنه يتابع باستمرار جوانب تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية بنطاق المحافظة، للتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بأسعار مناسبة لجميع المواطنين وبكميات متوافرة، وعدم الخروج عن الأسعار المعلنة، ويشدد على إحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومنع الغش، والتصدي لجشع التجار والاحتكار للمواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى