اخبار

الصحة بغزة:إصابة طبيب بمجمع ناصر الطبي في قصف بمسيرة إسرائيلية


11:02 م


الأربعاء 14 فبراير 2024

غزة-(د ب أ)

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن مسيرة اسرائيلية أطلقت النار، مساء اليوم الأربعاء، تجاه غرفة الاطباء بقسم الجراحة في الطابق الثالث بمجمع ناصر الطبي ما أسفر عن إصابة أحد أطباء الطوارئ بجراح متوسطة.

وحذرت الوزارة في غزة التي تديرها حركة حماس الفلسطينية، من أن الوضع كارثي ومقلق للغاية في مجمع ناصر الطبي وحالة من الذعر بين المتواجدين فيه.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، نشر عبر القناة الرسمية للوزارة على منصة تلجرام، أن “الاحتلال الاسرائيلي يطلب من إدارة مجمع ناصر الطبي إخلاء ما تبقى من النازحين”، مشيرا إلى أن “أكثر من 1500 نازح و 190 من كوادر مجمع ناصر الطبي و 299 من أفراد عائلاتهم لازالوا داخل مجمع ناصر الطبي”.

كما ذكر أن “273 مريضا لا يستطيع الحركة و327 مرافقا لازالوا متواجدين في أقسام مجمع ناصر الطبي”، مضيفا أن “من بين المرضى المتواجدين في مجمع ناصر الطبي 18 مريضا في العناية المركزة و 3 أطفال في الحضانة و 35 مريض غسيل كلى”.

وأوضح أن مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ وتحتاج إلى تنسيق لصيانة شبكة الصرف الصحي وأن النفايات الطبية وغير الطبية مكدسة في الاقسام وساحات المستشفى مما ينذر بكارثة صحية.

وأكد على بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية خلال 72 ساعة على أقصى حد في مجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي، كما أن هناك نقصا حادا في الأدوية والمستهلكات الطبية للعناية المركزة والعمليات والطوارئ والحضانة.

وطالب “كافة المؤسسات الدولية بالعمل الفوري على حماية مجمع ناصر الطبي والمتواجدين فيه وتوفير الطعام وحليب الأطفال والدواء والوقود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى