منوعات

أول مطعم لتناول الطعام في الفضاء.. وهذا سعر الفرد


03:30 م


الخميس 18 مايو 2023

كتبت- آلاء نبيل

تسعى شركة “Zephalto” الفرنسية، إلى إمكانية جعل الأشخاص من تناول الطعام في الفضاء، لعيش تجربة مختلفة وممتعة، ولم يتم القيام بتلك التجربة من قبل، وذلك وفقًا لما ذكره موقع malaysia.news.

كيف تقدم Zephalto عشاء في الفضاء؟

شارك مؤسس Zephalto ، “فينسينت فاريت جاستيس” مع وكالة الفضاء الفرنسية CNES لتطوير هذه الفكرة الفريدة، وتستخدم الشركة منطادًا فضائيًا خاصًا لتقديم طعام فرنسي، شامل بالأطعمة الفاخرة والمشروبات لستة ركاب في وقت واحد على حافة الفضاء، بدءًا من عام 2025، تخطط الشركة للقيام بـ 60 رحلة سنويًا لتوفير هذه التجربة الباهظة.

وسيتم ملؤه إما بـ الهيليوم أو الهيدروجين، وستغادر من فرنسا ويكون موجود بها طياران على متنها، وتصعد 25 كيلومترًا في طبقة الستراتوسفير.

تستغرق الرحلة إلى الفضاء ساعة ونصف بمجرد وصوله إلى ذروة ارتفاعه، سيبقى البالون هناك لمدة ثلاث ساعات خلال هذه الفترة، يحصل الأشخاص على فرصة الاستمتاع بالمناظر التي سبق رؤيتها من قبل رواد الفضاء فقط، كما ستحتاج مدة العودة إلى الأرض ساعة ونصف أخرى، مما يجعل مدة هذه الرحلة تستغرق ست ساعات.

كم تكلفة الرحلة؟

برغم أن هذه الرحلة ممتعة وجديدة من نوعها، لذا لن تكون تكلفتها بسيطة، سيصل سعر الفرد الواحد بها ما يصل إلى 132 ألف دولار، أي ما يعادل 4.7 مليون جنيه مصري.

اقرأ أيضا:

حسام موافي يكشف عن سبب ارتجاع المريء.. ويحذر من بعض العادات

الشعور بهذا الألم يشير إلى إصابتك بجلطة دموية خطيرة

حادث كارثي في محطة وقود.. سيدة تنتقم من رجل لسبب غريب

5 أبراج تمر بضائقة مالية كبيرة خلال النصف الثاني من شهر مايو

ضغوطات وأحزان تواجه مواليد 4 أبراج.. هل أنت منهم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى