اخبار

توريد ما يزيد عن 665 ألف طن قمح للشون والصوامع بالوادي الجديد


11:36 م


الأربعاء 05 يوليه 2023

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

واصلت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، أعمال توريد القمح المحلي لمختلف المواقع التخزينية على مستوى المحافظة، دون أية مشاكل أو معوقات.

وأكد المهندس محمد رجب، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالوادي الجديد، أن إجمالي كميات الأقماح التي جرى توريدها بالشون والصوامع بنطاق المحافظة بلغ 665976 طن قمح منذ بدء موسم توريد القمح لعام 2023 وحتى اليوم، في شون وصوامع ومركز تجميع، مع استمرار التوريد بكل الجمعيات الزراعية والشون والنقاط المسموح بها من مديرية التموين بكل قرية ومركز لعدم تكدس سيارات التوريد في مكان واحد ولسهولة التوريد على كل المزارعين وتخفيف المعاناة عن الفلاحين.

وأكد مدير تموين الوادي الجديد، المتابعة اليومية لتوريد كميات القمح لصوامع التخزين داخل وخارج المحافظة، وتيسير إجراءات استلام وتوريد المحصول من المزارعين والحصول على المستحقات المالية بشكل فوري، من خلال اللجان المشكلة بالصوامع لاستلام محصول القمح، مشيرًا إلى أن المحافظة تحرص سنويًا على التوسع في المساحات المنزرعة بالقمح بالإضافة إلى توفير عدد كبير من التقاوي الجيدة ذات الإنتاجية العالية بالحقول الإرشادية، علاوة على المتابعة الدورية منذ بدء الزراعة حتى حصاد المحصول.

ومن جانبه أوضح أيمن شريعي، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالوادي الجديد، تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع لضمان توريد محصول القمح بشكل منتظم مع ضرورة التأكد من جودة الأقماح الموردة.

وأكد على التنسيق والتعاون بين مديريتي الزراعة والتموين والوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والتجار وتذليل العقبات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أو الفلاحين أو التجار والتيسير عليهم أثناء عملية توريد الأقماح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى