اخبار

إعاقات تصل لـ 12,500.. إعلام عبري يكشف خسائر الجنود الإسرائيليين منذ 7 أكتوبر


01:49 م


الجمعة 05 يناير 2024

مصراوي

منذ أحداث الـ 7 من أكتوبر الماضي، يتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي الكشف عن الخسائر التي يتكبدها في المعارك خلال مواجهاته مع حركات المقاومة الفلسطينية، منها الأعداد الحقيقية من القتلى والجرحى في صفوف جنوده، لكن ما نقلته إحدى الصحف العبرية في تقرير لها يوضح زيادة الخسائر يوما تلو الآخر.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي أن يصل عدد الجنود المصابين بإعاقات في الحرب إلى 12,500 جندي، موضحة أن قسم إعادة تأهيل الجنود بوزارة الدفاع تعامل مع 3400 جندي صنفوا معاقين في الجيش منذ 7 أكتوبر.

وتضيف الصحيفة العبرية، أن جرحى جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر هو 2300 جندي، بحسب البيانات الرسمية، لكن وفق الأشخاص العاملين في المجال الطبي، فإن المستشفيات والمسؤولين الطبيين الميدانيين والمسؤولين في قسم إعادة التأهيل ومصادر في منظمة المعوقين في الجيش، يقولون إن الصورة أكثر قتامة بكثير.

وقامت وزارة الدفاع الإسرائيلية،باستئجار شركة خارجية لدراسة الاتجاهات من العمليات والحروب السابقة، لتقدير عدد الجنود الذين سيتم قبولهم كمعاقين من قبل الجيش في قسم إعادة التأهيل في عام 2024، إذ أشارت التوقعات أنه سيتم الاعتراف بـ 12.500 جندي كمعاقين، ومن المتوقع أن يصل حجم إلى 20 ألفًا، بحسب يديعوت أحرونوت.

ويعالج قسم إعادة التأهيل حاليًا 60 ألف شخص معاق إجمالًا، أي الجرحى الذين تم الاعتراف بأنهم يعانون من إعاقة تزيد عن 20 %. في عام 2023، تمت إضافة أكثر من 5000 معاق جديد من جيش الاحتلال إلى قسم إعادة التأهيل، كما تمت إضافة 3400 من المعاقين الجدد إلى القسم منذ 7 أكتوبر، ولا تشمل هذه الأرقام المدنيين الذين أصيبوا منذ بداية القتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى