مقالات

نصائح مهمة للسفر على متن سيارة كهربائية


10:23 ص


الأحد 25 يونيو 2023

برلين – (د ب أ):

أوصت مجلة السيارات “أوتو موتور & شبورت) باتخاذ بعض التدابير المهمة قبل الانطلاق في رحلات صيفية على متن سيارة كهربائية، وذلك لتفادي المشاكل المرتبطة بهذه النوعية من السيارات.

التخطيط الجيد

أكدت المجلة الألمانية أن مدى السير يمثل الجانب الأهم في الرحلة على متن سيارة كهربائية، مشيرة إلى ضرورة معرفة محطات الشحن المتوفرة على طريق الرحلة، الأمر الذي يتطلب التخطيط الجيد لتفادي فراغ شحنة البطارية أثناء الرحلة.

وتعتبر البيانات الخاصة بمخطط المسار لمدى السير موثوقة، لكنها ترتبط ببعض العوامل، التي قد تؤثر عليها مثل سلوك القيادة والوزن واتجاه الريح.

عوامل تؤثر على مدى السير

أشار الخبراء الألمان إلى ضرورة الانتباه إلى العوامل، التي تؤثر بالسلب على مدى السير مثل وزن السيارة والاتجاه الخاص بالرياح في يوم السفر.

وهنا يوصى باتباع أسلوب قيادة ثابت مع الابتعاد عن مناورات الكبح والتسارع الشديدين، واختيار وضع القيادة الاقتصادي (Eco)، وتفعيل نظام استرداد طاقة الكبح.

إعادة الشحن

أوصى الخبراء الألمان بإعادة شحن البطارية عندما يصل مستوى الشحن إلى 20 أو 30 كلم.

ما العمل عند فراغ شحنة البطارية؟

أوضح الخبراء الألمان أن سحب السيارة الكهربائية يُلحق ضررا بها، وذلك بالنظر إلى أن العجلات متصلة بشكل مباشر بالمحرك الكهربائي؛ لذا فإن الطريقة الصحيحة هي نقلها بالسيارات المتخصصة لحمل المركبات المتعطلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى