مقالات

اسم بيت الثور من 5 حروف

اسم بيت الثور من 5 حروف، من الألغاز والأسئلة المطروحة في العديد من الألعاب الإلكترونية والكلمات المتقاطعة، فاللغة العربية لغة واسعة الانتشار وواسعة المفردات والمصطلحات، وموقع في مقاله هذا سيقدم أهم المعلومات حول حل هذا اللغز.

اسم بيت الثور من 5 حروف

إن الزريبة هي الاسم الذي يطلق على بيت الثور وكلمة زريبة مكونة من خمسة حروف وهي بيت من القصب يصنع لتبيت فيه الماشية بمختلف أنواعها، وتقيها من الحر والبرد وجمعها زرائب وزرب، وكان لفظ زريبة قديمًا يطلق فقط على بيوت الغنم المصنوعة من الخشب ليتسع مفهومها واستخدامها بعد ذلك لتصبح تشمل بيوت الماشية جميعًا بشكل عام.

شاهد أيضًا: حل لغز الرقم السري للرقم

حل لغز اسم بيت الثور من 5 حروف

في اللعبة الالكترونية المعروفة باسم لعبة كلمة السر، وفي المرحلة ٨٣ يطلق لغز حول الكلمة العربية التي تعبر عن بيت الثور والمكان الذي تعيش فيه الأبقار، وبعد البحث في معاجم اللغة العربية تبين أن كلمة زريبة هي المصطلح الذي يطلق على بيت الثور، فكما يطلق اسم الحجر على بيت الأرنب، واسم العش على بيت النسر واسم بيت الذئب والضبع وجار واسم بيت الأسد عرين، كذلك فإن كلمة زريبة تطلق على بيت المواشي.

شاهد أيضًا: حل لغز ما اسم هذه الأكلة

وفي ختام هذا المقال تم توضيح اسم بَيت الثّور من 5 حروف ، والتعريف بالحل الدقيق لهذا اللغز ومعنى كلمة زريبة وأسماء بيوت بعض الحيوانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى