اخبار

سيدة تحاول إنهاء حياتها.. وزوجها يكشف تفاصيل الواقعة


06:22 م


الخميس 13 يوليه 2023

الدقهلية – رامي محمود:

حاولت ربة منزل، مقيمة في إحدى قرى مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، إنهاء حياتها بتناول مادة سامة تستخدم في حفظ الغلال والمعروفة إعلاميًا بـ”الحبة القاتلة”.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى الطوارئ الجامعي للعميد طارق عابدين، مأمور مركز شرطة المنصورة بوصول “س.ا.ا.س”، 29 عامًا، ربة منزل، ومقيمه قرية تابعة لمركز المنصورة، مصابة بحالة إعياء بادعاء تناول مادة سامة، ولا يمكن استجوابها.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة، لفحص البلاغ، وبسؤال زوجها أقر بتناول زوجته “قرص كيماوي يُستخدم لحفظ الغلال” بقصد الانتحار – ما أدى إلى حدوث إصابتها، وذلك على إثر مرورها بحالة نفسية سيئة “اكتئاب” ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

وحرر عن ذلك المحضر رقم ٢٠٢٣/٦٥٥٨ إداري مركز المنصورة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ،أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الافتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى