مقالات

دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين

اللهم انصر اخواننا في فلسطين في هذه الأيّام، والدعاء لهم هو الحل الوحيد الذي يكون بيد المسلمين حاليًّا، وفي هذا المقال ستكون لنا وقفة مع أدعية متنوعة لنصرة الفلسطينيين على أعدائهم اليهود والصهاينة ومن والاهم، وغير ذلك من الأدعية التي نرجو الله أن يستجيب بها لنا وأن يصرف عن إخواننا في فلسطين ما يلقون من الاحتلال اليهودي الغاشم.

دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين

إنّ إخوتنا في الدين والعقيدة يُقتّلون ويُشرّدون دون أن يكون لهم معين وناصر في أرض فلسطين، ولا نملك من أمرنا غير الدعاء ونسأل الله الإجابة وأن تكون حروف هذا الدعاء نيرانًا تكوي جباه اليهود الصهاينة:

  • اللهم احمِ المسلمين في القدس وغزة وفي كل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا، اللهم يا رب جل ثناؤك وتقدّست أسماؤك اللهم انصرهم على عدوّهم، اللهم لا يُرَدّ أمرك ولا يُهزَم جندك، سبحانك سبحانك، سبحانك وبحمدك، اللهم عليك باليهود الظالمين المتصهينين، اللهم أحصهم عددًا واقتلهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم أرِ المسلمين فيهم عجائب قدرتك، واجعلهم عبرة لغيرهم يا رب، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين وفي جميع بلاد المسلمين، اللهم فكّ قيد أسراهم وفرج عنهم كربهم، اللهم اشفِ مرضاهم وأعِن اللهم عاجزهم، اللهم أعنهم على بلائهم وهوّن عليهم يا مولانا يا رب العالمين.
  • اللهم حرّر المسجد الأقصى على رايات الإيمان وصيحات الله أكبر، اللهم انصر المسلمين على أنفسهم وعلى شياطينهم وعلى عدوك وعدوهم يا رب العالمين يا قوي يا علي، اللهم حرّر المسجد الأقصى وارزق المسلمين صلاةً فيه يا رب العالمين.
  • اللهم يا مسبب الأسباب، ويا هازم الأحزاب، ويا قاهر الأعداء يا منزل الشتاء، اللهم يا مخرج الأموات من الأجداث يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا باني السماء بغير عمد يا مسيّر الأرض بغير عون اللهم نسألك أن تنصر أهل فلسطين على من عاداهم، اللهم سدّد رميهم وثبت الأرض تحت أقدامهم، واجعل اللهم نار أعدائهم بردًا وسلامًا عليهم.
  • اللهم انصر عبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان يا رب العالمين، اللهم انصر إخواننا المجاهدين المرابطين في فلسطين، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم قوِّ عزائمهم، وصبرهم اللهم على مصيبتهم، وتقبل يا ربنا شهداءهم، اللهم إنّا نلتمس عذرنا إليك فيهم يا رب العالمين، اللهم إنّا لا نملك لهم إلّا الدعاء فاستجب لنا دعاءنا يا مولانا يا قوي يا متين.
  • اللهم يا غياث المستغيثين، ويا ظهير اللاجئين، ويا نصير المستضعفين، انصر اللهم إخواننا أهل فلسطين، اللهم فرّج كربهم وأيّدهم بجنودك التي لا تُرى يا عزيز يا حكيم، واخذل اللهم أعداءهم واشدد الوطأة على من ناوأهم، وارفع اللهم مقتك وغضبك عنا يا رب العالمين.
  • اللهم عليك باليهود الصهاينة أعدائك أعداء الدين، اللهم كيدهم في نحورهم، اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم، وأزِل اللهم دولتهم، وأذهِب عن أرضك سلطانهم، ولا تدع لهم سبيلًا على أحد من عبادك المؤمنين، اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم فإنّك عليهم قادر، اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم، اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يُرَدّ عن القوم المجرمين، اللهم زلزل الأرض تحت أقدامهم ونكّس أعلامهم وأذهب ريحهم هم ومن عاونهم يا رب العالمين.
  • اللهم نتوجه إليك بالدعاء يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالًا لما تريد، نسألك اللهم بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنصر إخواننا في فلسطين، وأن توحّد صفهم وتجمع شملهم وأن تجعلهم كالبنيان المرصوص، اللهم أعزهم بعزك يا من لا يذل من تعزّه، وانصرهم اللهم على من عاداهم وأعلِ رايتهم، اللهم عجل لهم بالنصر وفك أسراهم واشفِ مرضاهم وأيّدهم بجنودك التي لا تُقهر يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لفلسطين والمسجد الاقصى والقدس.

دعاء لفلسطين قصير

إنّ الدعاء هو العبادة كما صحّ عن النبي عليه الصلاة والسلام، ولأنّنا لا نملك غير الدعاء فهنا بعض الأدعية التي نسأل الله أن تكون من الأدعية المستجابة:

  • اللهم اجعل نار المسلمين تحرق أعداء الدين، اللهم احرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين بعينك التي لا تنام، اللهم اقتل من قتل المسلمين.
  • اللهم انصر شعب فلسطين على أعدائك وأعدائهم اليهود الغاصبين.
  • اللهم انصر إخواننا المرابطين في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم كن لهم ناصرًا ومعينًا، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب اللهم في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم.
  • اللهم إنّا نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا يُقتلون ويُشرّدون ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا إليهم، ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس، اللهم أنت رب المستضعفين وربّنا، ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى نبيّك عليه الصلاة والسلام يا من لا تضيعُ عنده الودائع فاحفظهم بحفظك ورعايتك.
  • اللهم إنّ أهلنا قد ظُلِموا وأُخرِجوا من ديارهم في شهرك الكريم بغير حق، اللهم وإنّهم قد مُنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم واشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الأليم.
  • اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك يا رب يا عزيز يا منّان.
  • اللهُمَّ سخر للمقدسيين ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها، اللهم وافتح لهم أبواب توفيقك، اللهم اشرح صدورهم ويسّر أمورهم وقوِّ عزيمتهم ، ومد صبرهم، وأكرمهم اللهم واحفظهم واجعل لهم من كل همٍّ فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، اللهُـمَّ انصرهم على من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا، اللهُـمَّ احفظ القدس وأهلها يا من لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم انصر المجاهدين في فلسطين على أعدائهم، ولا تحرمنا أجر جهادهم يا مولانا يا رب العالمين، اللهم عليك باليهود الحاقدين المحتلين، اللهم مزقهم كل مُمَزّق، واجعلهم آية لغيرهم يا رب العالمين، اللهم احشرهم مع هامان وفرعون، واجعلهم يا ربنا عبرة للطغاة والمجرمين.
  • اللهم يا سامع السر والنجوى ويا كاشف الضر والبلوى اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية، اقضِ اللهم حوائجنا وانصر أهلنا في فلسطين عامة على أعدائهم وأعدائك اليهود المجرمين.

شاهد أيضًا: اقتباسات عن القدس قصيرة ومؤثرة مكتوبة وبالصور.

دعاء لتحرير فلسطين

كل يوم ننام ونصحو على أمل تحرير فلسطين الذي ذكره لنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم والذي قد جاء في القرآن الكريم، وفيما يلي أدعية نرجو الله أن تكون مقبولة مستجابة وأن تكون بردًا وسلامًا لأهلنا في فلسطين:

  • اللهم اكشف عن أهل فلسطين الكرب، وعجّل اللهم لهم بالفرج، اللهم ألف بين قلوبهم، ووحّد كلمتهم على الحق يا رب العالمين، اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم يا ودود يا ودود،. يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم انصرهم وعجّل بخلاصهم من هؤلاء الضباع المعتدين.
  • نسألك اللهم بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، ونسألك اللهم بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، نسألك اللهم أن ترحم أهل فلسطين، اللهم مدهم بمددك، اللهم ظللهم بالغمام وبملائكتك ورحمتك وعجّل بتحرير ترابهم من الأنجاس المعتدين.
  • اللهم اضرب الظالمين بعضهم ببعض وأخرج عبادك المسلمين من بينهم سالمين، اللهم طهّر أرض فلسطين من رجس اليهود المعتدين، اللهم عليك بهم ولا تبقي منهم ولا تذر.
  • يا ربنا هذه أيدينا مرفوعة إليك وهذا ضعفنا ظاهر بين يديك وهذا ذلنا لا يخفى عليك اللهم إنا عبيدك واقفون ببابك، متذللون على أعتابك، نرجو رحمتك ونخشى عذابك إنّ عذابك بالظالمين واقع، نستغيث بك لأهل القدس اللهم اقهر أعدائهم من الصهاينة ورد هذه الطلقات إلى صدورهم، اللهم فجّر اللهم الأرض براكين تحت أقدامهم، اللهم ابتلِهم بالأمراض التي لم تكن في أسلافهم، اجعلهم اللهم عبرة للظالمين، اللهم إنا نسألك أن تهلك من ظلم إخواننا في القدس وان تخرجهم منها عاجلًا غير آجل يا رب العالمين.
  • اللهم حرر المسلمين فى غزة يا ذا الجلال والعزة، اللهم فك أسرهم واشفِ مريضهم واكشف كربتهم، اللهم بدل خوفهم أمنًا وحرّر بلاد فلسطين من كيد الصهاينة يا رب.
  • اللهم إنّ الصهاينة وأذنابهم قد طغوا في البلاد، فأكثَروا فيها الفساد، فصبّ عليهم يا ربنا سوط عذاب، إنّك للظالمين والجبّابرة لبالمرصاد، اللهم وأخرجهم من فلسطين خائبين مدحورين خاسئين أذلّاء لا يملكون من أمرهم شيئًا.
  • اللهم اكفِ أهل فلسطين شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار إلّا طارقًا يطرق بخير يا رحمن، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم نصرك الذي وعدت، اللهم إنّ الأرحام تخلّوا عنهم ولم يبقَ لهم غيرك، فإن ابطأت غارة الأرحام وابتعدت فأقرب الشيء منّا غارة الله، فيا غارة الله جدّي السير مسرعة في فكّ كربتهم يا غارة الله، يا غارة الله كوني لأهل فلسطين وخلّصيهم من مكر الصهاينة يا غارة الله.

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة حي الشيخ جراح ويكيبيديا.

دعاء لفلسطين تويتر

من برامج التواصل الاجتماعي هنالك برنامج تويتر الذي ينشر تغريدات قصيرة، وفيما يلي بعض الأدعية التي تصلح للنشر على ذلك البرنامج:

  • اللهم ارزقنا صلاة الفاتحين في المسجد الأقصى، وإلّا فشهادة على أعتابه.
  • اللهم أنت رب القدس فاحمِه وشبابه يا رب العالمين، اللهم إنّهم يقدمون الغالي والنفيس في سبيل حمايته بعد أن نامت عنه أعين الجبناء.
  • اللهم شتت شملهم وفرّق جمعهم وأقلل عددهم، واجعل اللهم دائرة السوء عليهم يا رب العالمين، اللهم فرق بينهم واقطع نسلهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر يالله.
  • اللهم مكّن المجاهدين المقدسيين والفلسطينيين من رقاب الصهاينة وأكتافهم، اللهم اجعلهم وما يملكون غنائم بأيدي المجاهدين في سبيلك يا رب العالمين اللهم آمين، اللهم آمين، اللهم آمين.
  • اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل، اللهم كن لقدسنا واحمِ أرضها من أيدي الأعداء المجرمين، ورد كيدهم في نحورهم يا الله ودمّرهم تدميرًا.
  • اللهم انصر المرابطين في المسجد الأقصى واخذل اليهود الغاصبين المجرمين يا الله.
  • اللهم عليك بالصهاينة المجرمين فإنّهم لا يعجزونك.
  • اللهم احفظ المسجد الأقصى وأعده إلى المسلمين وهيئ له جندك المخلصين يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ فلسطين وأهلها والقدس وأهله والأقصى وأهله، واربط اللهم على قلوب أبنائه الأبطال البواسل الثابتين على عهدك، وثبتهم يا مولانا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: عبارات عن فلسطين أجمل حكم وخواطر وشعر عن فلسطين.

دعاء المستضعفين في الأرض

بعد الدعاء للفلسطينيين المقدسيين منهم والغزيّين والذين هم في بقاع فلسطين كافة فهذا دعاء لجميع المستضعفين في الأرض نسأل الله أن يقبله منّا ويستجيبه:

  • اللهم أنت الملك القادر القائم القوي القاهر الناصر ذو البطش الشديد الفعال لما يريد، اللهم إنّ عبيدًا من عبادك بغوا وتجبروا وأنت الحكم العدل فقد خاصمناهم إليك وتوكلنا في كشف مظلمتنا عليك، فأنزل عليهم يا رب بلاء يعجز عن دفعه أهل السماوات والأرضين حتى يعرفوا قدر نعمتك عليهم وعافيتك لهم، فاللهم اقصمهم ودمرهم ونكّسهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر.
  • اللهم بحق كل صرخة طفل وكل دمعة أم وكل قطرة دماء نسألك أن تنتقم منهم، اللهم يا مفرّج الكروب فرّج عنهم كربهم، وبرّد صدورهم وتولَّ أمورهم، اللهم لا ناصر لهم إلا رحمتك، ولا شافي لعنائهم إلا رأفتك.
  • اللهم إنا نتوسل إليك بأسمائك الحسنى أن تمطر رأفتك ورحمتك وعنايتك على كل المستضعفين يا أرحم الراحمين، اللهم يا أرحم الراحمين أنزل رحمتك على عبادك المستضعفين، اللهم فرّج كرب بلدان المسلمين اللهم فرج كرب أمة محمد صلى الله عليه وسلّم.
  • اللهم إنّ عبادك المستضعفين في الأرض تُسفك دماؤهم، وتُستباح أعراضهم، ويحاربون في دينهم لأنهم قالوا: “لا إله إلا الله”، فاللهم بحق أسمائك الحسنى التي إن دُعيتَ بها أجبت، وإن استُنصرت بها نَصرت، وإذا استُرحمتَ بها رحمت، اللهم نسألك أن تغيثهم، اللهم نسألك أن تغيثهم، اللهم نسألك أن تغيثهم.
  • اللهم انصر عبادك في شتى بقاع الأرض يا رب العالمين، اللهم فرّج كربهم وتولَّ أمرهم، وأصلِح أحوالهم، واهدِهم إليك يا أرحم الراحمين، ولا تؤاخذهم يا ربنا بما كسبت قلوبهم، وقِهم يا ربنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم أنج المستضعفين من المؤمنين في كل مكان، اللهم أنج المنكوبين من المؤمنين، يا ربّنا: نسألك بحق قولك: {وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللهِ}[1] أن تنزل نصرتك على عبادك المستضعفين.
  • اللهم اشدد وطأتك على أعداء هذه الأمة في كل مكان، اللهمّ اشدد وطأتك على المستبدين المجرمين القتَلة لهذه الأمة، اللهمّ عذب من يعذب المؤمنين، واقتل من يقتلهم، وأخِفْ مَن يخيفهم، واهتك ستر مَن يهتك ستر العفيفات منهم.
  • اللهمّ كما هدموا مآذن بيوتك فاهدم عروشهم وهم أحياء، واهدم عليهم قبورهم وهم أموات، يا رب، مَنْ أجرى عيون أطفال المؤمنين وأمهاتهم دموعًا أجْرِ عيونه دمًا يا رب العالمين، آمين آمين يا رب العالمين.

وهكذا يكون قد تم مقال اللهم انصر اخواننا في فلسطين وقد وقفنا معه نسأل الله تعالى ببعض السطور من الأدعية المباحة التي نرجو الله أن يستجيبها لنا وأن ييسر لنا صلاة في المسجد الأقصى وقد خرج منها اليهود المجرمين وقد أظهرنا الله عليهم، إنّه القادر على كلّ شيء.

المراجع

  1. ^
    سورة الأنفال , الآية: 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى