اخبار

إطلاق مهرجان أسوان للفن بالألوان أكتوبر المقبل (صور)


06:55 م


الثلاثاء 04 يوليه 2023

أسوان – إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية عن خطة لإعداد وتجهيز مهرجان أسوان للفن بالألوان، المقرر انطلاقه أكتوبر المقبل، والذي يستهدف تحويل الأحياء السكنية لبانوراما جمالية بلمسات فنية راقية، يشارك فيها أصحاب الأفكار الفنية الإبداعية.

أشار المحافظ إلى حرصه على مشاركة كل صاحب فكر أو موهبة إبداعية وابتكارات فنية من الفنانين الشباب من أبناء المحافظة فى مشروعات التطوير والتجميل الجاري تنفيذها على أرض أسوان، تواكبًا مع تنفيذ مشروع الهوية البصرية الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية ختام “أسبوع الصعيد” في ديسمبر 2021.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان بالفنانين مها جميل وعلي عبد الفتاح، من أبناء أسوان وأعضاء نقابة الفنانين التشكليين، حيث لفت المحافظ إلى ما شهدته واجهة مدينة أسوان من تطوير.

وخلال اللقاء، عرض الفنانان مها جميل وعلي عبد الفتاح مجموعة من التصميمات الفنية التي سيتوليان تنفيذها بعدد من المشروعات والأماكن العامة والميادين والشوارع وواجهات العمارات السكنية، وتضم نفق السد العالي شرق، ومرشح مياه الشرب إلى جوار مكتبة مصر العامة، وجدارية سور مكتب البريد الرئيسى بكورنيش النيل القديم، وأيضًا بعمارات الوادي والتأمين الصحي على طريق السادات، وميدان الطابية، حيث سيراعى فيها وضع اللمسات الجمالية وإبراز الهوية البصرية والتراث الأسواني بريشة الفنان الإبداعية.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى