مقالات

عبارات عن القمر والليل موقع

عبارات عن القمر والليل جميلة ومميزة حيث أن للقمر قدرة على أن يأسر أبصارنا لساعات نقضيها في تأمله ليلًا لما فيه من جمال يجعلنا مشغولين به لفترات طويلة، ويلهم الشعراء ويزيد من إحساسنا بالراحة والإيجابية، لذا فإن موقع يقدم العديد من العبارات والكلمات والبوستات عن القمر والليل بالإضافة إلى مجموعة من أجمل الصور المحملة بعبارات عن القمر والليل.

عبارات عن القمر والليل

مجموعة من أجمل العبارات عن القمر والليل نقدمها لمشاركتها بشكل فوري مع أغلى الناس وهي كالآتي:

  • عندما أتأمل في القمر وحيدة في جوف الليل أشعر أن هذا الكائن العظيم خلق من أجل هذه اللحظة التي أنظر إليه فيها.
  • ربما أستطيع أن أكتب أسراري عن جميع من حولي، ولكني إذا اجتمعت بالقمر ليلًا فلا بد أن أبوح له بكل ما حدث وبكل ما أتمنى أن يحدث.
  • للقمر والليل سحر يستطيع أن يأسرني يجذبني، وينقلني إلى عالم آخر من الجمال، سبحان من خلق هذا السحر.
  • يفضل الناس القيام بالكثير من الأشياء ليلًا، أو النوم ببساطة، أما أنا فأفضل مجالسة القمر، حتى تجبره الشمس على الرحيل، وأقضي نهاري بانتظار عودته.

اجمل عبارات عن القمر والليل

عدد من أجمل العبارات عن القمر والليل نوردها لكم لانتقاء الأجمل ومشاركتها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وهي كما يأتي:

العبارة الأولى لا زالت ذكراك تغتالني في كل ليلة، هناك حيث تجدني آخذ من نور القمر ما أستطيع أخذه، وأستمع إلى صمت الليل بحرص وتركيز.
العبارة الثانية بجانب هذا الكرسي الذي أجلس عليه، كنت تجالسني وتتأمل معي ذات القمر، يغلفنا الليل، ويحيطنا السكون من كل جانب.
العبارة الثالثة أخشى أحيانًا أن يكون كل ما حدث بيني وبينك مجرد خيال اخترعته بنفسي، ثم أطالع القمر ليلًا وأفحص اسمينا المحفورين عليه، فأطمئن.
العبارة الرابعة لا شيء في هذه الدنيا يفوق القمر جمالًا ورومانسية وهدوء، لا كلام يستطيع أن يصف ما أشعر به وأنا أنظر إليه.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن القمر مكتوب وبالصور

قصيدة عن القمر والليل

باقة من أجمل الأبيات الشعرية عن القمر والليل محملة بأروع الكلمات الجميلة والعذبة الجاهزة للاستخدام بشكل فوري هي كالتالي:

خبئيني أتى القمر

ليت مرآتنا حجر

ألف سر سري

وعيونك على الشجر

لا تغطي كواكبا

ترشح الملح والخدر

خبئيني من القمر

وجه أمسي مسافر

ويدانا على سفر

عبارات جميلة عن القمر والليل

يبحث العديد منا عن أجمل العبارات عن القمر والليل والمحملة بأروع المعاني التي تصف شعورنا ونحن نتأمل بهذا الجمال وهي كما يلي:

عبارات جميلة عن القمر والليل
  • يظنني الناس وحيدة حين أجالس الليل والقمر، وهم لا يعرفون أننا بالفعل ثلاثة، نتشارك الحديث والضحك تمامًا كما يفعلون، ولكننا أكثر نقاء.
  • عشقي للقمر والليل ليس له وصف ولا يمكن التعبير عنه بالكلمات، إنها صداقة منذ الصغر، نظرت ذات يوم إلى السماء فلم أجد فيها غيره، ومنذ ذلك الحين أتأمله في كل ليلة.
  • أجمل ما في القمر والليل أنهما لا يتأخران ولا غيبان، لهما موعد محدد وجمال واحد، أنا فقط من يغيب عنهما، فأعود وأجدهم كما تركتهم.
  • لن يستطيع أحد أن يفهم مدى جمال القمر في جوف الليل إلا أولئك الذين يقدرون معنى السكون، وهيبة الثبات، وقوة الصمت.

شاهد أيضًا: عبارات عن القمر بالانجليزي

بوستات عن القمر والليل

إلى جميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق فيس بوك الشهير نورد لكم مجموعة من أجمل البوستات والمنشورات عن القمر والليل تاليًا:

  • وجودي مع القمر والليل هو اجتماع لثلاثة أصدقاء لا يمكنهم مفارقة بعضهم البعض، وكل أملي أن تدوم هذه الصداقة للأبد.
  • في كل ليلة أستمتع بمشاهدة جمال القمر ينتصر على ظلام الليل، رغم قدرة الليل على الانتصار على جميع من يواجهه، إلا أنه يهزم أمام نور القمر.
  • يشبهك القمر؛ لأنه يصر على البقاء معلقًا في السماء، رغم الشوق والرجاء الذي أقدمه لينزل إلينا هنا.
  • لا أحب الصيف كثيرًا، أعشق الأمسيات الشتوية، تلك الليالي الطويلة التي تتركني مع القمر لأطول فترة ممكنة.

شعر عن القمر والليل

أجمل القصائد عن القمر والليل نجمعها لكم محملة بأروع الكلمات وأعذب الصور الفنية لهذه الثنائية الجميلة وهي كالتالي:

قمر الأماني يا قمر

إني بهم مسقم

أفرغ خلودك في الشباب

واخلع على قلبي الصفاء

خذني إليك ونجني

مما أعاني في الثرى

مهما تسامى موضعك

وعلا مكانك في الوجود

فأنا خيالك أبعك ظمآن

أرشف ما تجود قمر الأماني

شاهد أيضًا: بيت شعر عن القمر

خواطر عن القمر والليل

إن المتأمل في كل من القمر والليل تتبادر إلى ذهنه العديد من الخواطر الرائعة والعميقة، لذا نقدم لكم أجمل هذه الخواطر كما يأتي:

  • الخاطرة الأولى: في منتصف كل شهر، أحرص على أن أقضي ليلتي وحيدة، ثلاث ليال متواصلة، أرى فيها القمر مكتملًا، بدرًا يحادثني وأحادثه، ونتبادل أسرارًا لا يمكن أن نبوح بها لغيرنا.
  • الخاطرة الثانية: رغم أنني أعرف تمامًا في حب القمر عندما يكون بدرًا، إلا أنني أعلم علم اليقين أن خلف هذا التمام والاكتمال جانب آخر مظلم، تمامًا كحبي لك، مع هذا سأبقى أحبك.
  • الخاطرة الثالثة: القمر والليل أصدقاء منذ الطفولة، أقرب من أي أحد آخر، أستطيع تحت هذا الضوء أن أكتب عن نفسي وعن الماضي، وعن أملي في المستقبل وعن جميع الخيبات التي تمنيت لو لم تكن.
  • الخاطرة الرابعة: يشبهني الليل فأنا أكثر إظلامًا؛ مما يظنني العديد من الناس، كما أننه مثله لدي قمري الخاص، الذي ينير من حين لآخر بشكل كامل فينتصر على ليلي، وأحيانًا أخرى يكون خافتًا ضئيلًا ثم يختفي.

عبارات عن القمر والليل تويتر

عدد من أجمل العبارات التي قيلت عن القمر والليل مناسبة لموقع وتطبيق تويتر الشهير وجاهزة للمشاركة عبر التغريدات وهي كالآتي:

العبارة الأولى أجمل الأوقات هي تلك التي أقضيها منفردة بالقمر، وكأنه ملكي أنا دون الناس، وكأنه حين يسمعني يزداد قربًا، وكأنني حين أراه أزداد راحة.
العبارة الثانية هناك بعض الذكريات المشوهة في خيالي، ولكي أراها واضحة جلية أحتاج أن أقضي ليلتي وحيدًا مع القمر، هناك أراها بكل وضوح، وأسمعها كأنها تقال الآن لأول مرة.
العبارة الثالثة لا أستطيع أن أنساك، فكلما جالست القمر ليلًا بدأت الذكريات بنهشي، فيتضاعف الألم والشوق في صدري، رغم هذا فإنني أحرص على مجالسة القمر في كل ليلة.
العبارة الرابعة الكلام عن جمال القمر لا ينتهي، بل إنه كلما شارف على الانتهاء أراه يبدأ من جديد، تمامًا كقدرة القمر على الحياة مرة أخرى في كل شهر.

شاهد أيضًا: هدوء الليل كلام عن القمر تويتر

صور عبارات عن القمر والليل

باقة من أجمل الصور التي نقدمها لكم بتصاميم فريدة ومميزة محملة بأجمل العبارات عن القمر والليل وجاهزة للاستخدام الفوري وهي كالتالي:

صور عبارات عن القمر والليل
صور عبارات عن القمر والليل
صور عبارات عن القمر والليل
صور عبارات عن القمر والليل

شاهد أيضًا: كلام عن القمر والليل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات عن القمر والليل حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات والبوستات عن القمر والليل بالإضافة إلى أجمل الأبيات الشعرية والصور المحملة بعبارات جميلة ومميزة عن القمر والليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى